الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس حزب الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام من سكيكدة

الأحزاب تحولت إلى ماكنة انتخابية والظرف يتطلب مرحلة توافقية
انتقد جمال  بن عبد السلام، رئيس حزب الجزائر الجديدة، ممارسات الأحزاب والمنتخبين وكذا السلطة و طريقة تعاطيها مع مستجدات الأحداث، حيث تحول العمل الحزبي بحسبه، إلى ما يشبه العراك والصراع من أجل التموقع وتحولت الأحزاب إلى ماكنة انتخابية تظهر في مواعيد الاستحقاقات وتختفي بعدها، وإن ظهرت بعض الأحزاب المسماة بالكبيرة، فإنها تظهر ـ كما قال ـ بصراعاتها وهو ما أدى لاستقالة المواطن وعزوفه عن السياسة.
وقال رئيس حزب الجديدة أمس،  في لقاء بإطارات الحزب ومناضليه بالمركز الثقافي علي تليلاني بسكيكدة، أن حزبه يدعو إلى  العودة إلى التكوين في جميع المجالات بما فيها التكوين الحزبي والنضالي واعتماد مضامين فكرية وايديولوجية ومشروع مجتمع وبدائل سياسية لدى الأحزاب،  وتشكيل طبقة سياسية ناضجة ومجتمع مدني فعال. وانتقد غياب لمسة وتوجه أي حزب فائز على مستوى المجالس المنتخبة، ودعا إلى ما سماه « أولوية المثقف على السياسي « وهو صلب الموضوع حسبه للخروج من الأزمة . وأشار إلى أنه يرحب بكل مبادرة ويتفاعل مع كل الأحزاب لكن الظرف الراهن يقتضي التوافق وترك النظر إلى المعارضة والسلطة كثنائية صراع ، بل البحث عن مرحلة توافقية.   ويرى بن عبد السلام من منظور حزبه أنه ينبغي أن تستغل العهدة الرابعة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتكون  مرحلة توافقية، ودعا في هذا السياق، إلى مرحل توافقية تستمر نحو 10 سنوات من أجل الخروج من الممر الضيق، و قال أنه على  المعارضة التحلي بالبحث عن مخارج توافقية، كما أنه على  السلطة بالمقابل، النزول من برجها العاجي ودراسة الوضع بواقعية وتأني، والأخذ بكل المقترحات الجادة.
 وأكد رئيس حزب الجزائر الجديدة، أنه مع مبادرة الحكومة لانتهاج التقشف وترشيد النفقات لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار المحروقات في السوق الدولية، لكن يجب حسبه، أن يكون التقشف تسلسليا و تتحمل تبعاته كل طبقات المجتمع بدء بالحكومة والوزراء نزولا إلى المواطن البسيط. وأكد أن الخروج النهائي من الأزمة يكون بالانتقال من اقتصاد الريع والتبعية لأسعار المحروقات التي شبهها بحبل المشنقة،إلى سياسة اقتصادية خارج المحروقات،  وكشف عن وجود 16 مقترحا لحزبه تتضمن بدائل خارج المحروقات.  ووصف مبادرة مجموعة ( 19 -4) باللاحدث. وعرج جمال بن عبد السلام على الأحداث التي  عرفتها الساحة الإقليمية والدولية والاعتداءات الإرهابية التي شهدتها بعض الدول،  مؤكدا أن حزبه يدين بشدة كل اعتداء إرهابي  مهما كان نوعه.
 بوزيـد مخبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com