الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الداخلية الطيب بلعيز خلال احياء الذكرى الـ 57 لأحداث ساقية سيدي يوسف

 الجزائر و تونس كافحتا بالأمس من أجل الحرية واليوم من أجل بناء دولتين قويتين سياسيا واقتصاديا

• نرحّب بفكرة إنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري بين البلدين

 أكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، أمس الأحد، أن الاحتفال بالذكرى الـ 57  لأحداث ساقية سيدي يوسف، يمثل  استمرارية لكفاح الشعبين الجزائري و التونسي.
 وقال بلعيز لدى تدخله، أمس بمنطقة ساقية سيدي يوسف الحدودية، أن الكفاح بالأمس كان من أجل الحرية واليوم من أجل بناء دولتين قوتين اقتصاديا وسياسيا، مثمنا ومرحبا بالفكرة التي قدمها النواب التونسيين، والداعية إلى إنشاء منطقة حرة لفائدة البلدين، حيث أشار إلى أن هذه الخطوة تحتاج حسبه، إلى دراسة من طرف خبراء، وأن قيادتي البلدين ملتزمتان بتقوية الأواصر والعلاقات الجزائرية ـ التونسية أكثر فأكثر.
 من جانبه، أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، بالمناسبة، أن الاحتفال بهذه الذكرى، يمثل محطة للوقوف على تلاحم الشعبين وعنوانا لاستمرار هذا التلاحم في ظل الخطوات الإيجابية التي تعيشها تونس على مسار بناء مؤسساتها الدستورية.
 من جهته، قال وزير الداخلية التونسي محمد الناجم الغرسلي، أن هذه المحطة تعتبر تجديدا للعهد بين الشعبين، من أجل الارتقاء بعلاقات البلدين، وترجمتها الى واقع ملموس ميدانيا، من خلال تفعيل الشراكة و تجيسد كل اللاتفاقيات المبرمة بين الطرفين بما يحقق طموحات الشعبين، مشيرا إلى أن القيادة التونسية تعمل للقضاء نهائيا على الارهاب وزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين التونسيين، بالتنسيق مع السلطات الجزائرية.
 وعلى هامش هذه الاحتفالات طالب أعضاء مجلس النواب التونسيين من القيادتين التونسية والجزائرية، إنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري على مستوى الشريط الحدودي، مؤكدين على ضرورة تفعيل الشراكة بين الطرفين ميدانيا وعدم الاكتفاء بالخطوات البرتوكولية، التي لم ترق حسبهم إلى طموحات الشعبين، كما دعوا إلى العمل من أجل تجسيد القرارات السياسية لتحقيق التكامل بين البلدين، و اقترحوا انجاز طريق سيار يربط الجزائر بتونس، وبرمجة ندوة مغاربية حول التكامل الاقتصادي.
 أما وزير الدفاع التونسي فرحات حشاني، فكشف عن مشاريع للتعاون بين البلدين في الميدان العسكري لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة.
 للإشارة، ضمّ الوفد الجزائري المشارك في هذه الاحتفالات كلا من وزيري الداخلية والمجاهدين وسفير الجزائر بتونس ولاة سوق أهراس تبسة الطارف والوادي ، وكذا رئيس المجلس الشعبي الولائي لسوق أهراس ونوابا و ومثلي الأسرة الثورية. فيما قاد الوفد التونسي وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلي و وزير الدفاع فرحات الحشاني رفقة ولاة خمس ولايات تونسية حدودية .
مبعوث النصر ف/غنام

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com