الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير النقل بوجمعة طلعي يكشف من الطارف

قطار عنابة – تونس يعود إلى الخدمة قريبا
كشف وزير النقل، بوجمعة طلعي، أمس الأحد بالطارف ، عن إستئناف رحلات قطار  نقل المسافرين بين عنابة و تونس قريبا ، وهذا بعد أن بلغت المفاوضات مع الجانب التونسي مرحلة متقدمة ، حيث لم يتبق غير إتمام بعض الإجراءات ، قبل الإعلان الرسمي عن عودة قطار عنابة ـ تونس إلى الخدمة بعد توقف دام لسنوات لأسباب عديدة ، وهو ما من شأنه تسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع وتشجيع الإستثمار، من خلال الترويج للإمكانيات السياحية للولايات الحدودية التي يعبرها مسار القطار  من عنابة وصولا إلى  تونس مرورا بولاية الكاف.
 من جهة أخرى، أعلن الوزير خلال زيارته القصيرة التي قادته لولاية الطارف عن مشروع إنجاز  خط  مغاريي مكهرب للسكة الحديدية  ذي السرعة الفائقة،والذي يهدف إلى تنشيط الحركة الإقتصادية والإجتماعية بين شعوب الدول المغاربية  وتسهيل تنقل  الأشخاص، مضيفا أن المشروع المذكور الذي تجري دراسته يعد من أهم الأولويات الكبرى لقطاعه لما يكتسيه من أهمية من شأنها أن تعود بالفائدة على بلدات المغرب العربي . كما  شدد الوزير على أن كل المشاريع الإستراتيجية ذات القيمة الإقتصادية والإجتماعية لقطاعه و  التي من شأنها أن تعود بالفائدة على البلاد لن تجمد أو تلغى في إطار تدابير التقشف التي أقرتها الحكومة بعد إنهيار أسعار النفط ، من ذلك مشروع إنجاز خط السكة الحديدية الجديد الرابط بين ولايتي الطارف وعنابة إلى غاية الحدود التونسية على مسافة 100كلم ،الذي قال بشأنه الوزير أن الدراسة إنتهت به في إنتظار تحديد  محتوى المشروع والتحاليل والتقييم ومعرفة آجال الإنجاز  من أجل الإنطلاق في الأشغال بالنظر لأهمية المشروع  الذي يكتسي أهمية إقتصادية وإجتماعية  لاسيما فيما يتعلق بتنشط الحركية الإقتصادية بالولاية وخلق مناصب الشغل.
 من جانب آخر قال الوزير أن فتح مجال الطيران المدني أمام الخواص ليس مطروحا في الوقت الراهن ، وهذا لما سجلته التجربة السابقة  من سلبيات ، مضيفا بأن فتح هذا المجال أمام الإستثمار الخاص لابد من التدقيق فيه وفق دفتر شروط ودراسة معقمة ، أما فيما يتعلق بخوصصة الجوية الجزائرية فأكد الوزير أن الشركة لن تخوصص، موضحا بالشركة ستكون مجمعا عموميا يضم عدة شركات متخصصة في الطيران ، و أن باب الشراكة مفتوح في عدة ميادين كالصيانة  وغيرها ، وهذا موازاة مع مخطط عصرنة وأعادة هيكلة الشركة الذي شرع فيه لتحسين نوعية الخدمات  أمام المنافسة التي يعرفها هذا القطاع الحيوي .
ق/باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com