الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تانزانيا أول العقبات في الطريق إلى روسيا: الخضــر مطالبـــون بالحــذر أمـــام ضيف مشاكــس


سهرة اليوم على الساعة (19:15سا) * الجزائر = تانزانيا
يستضيف المنتخب الوطني نظيره التانزاني سهرة اليوم في مباراة هامة ومصيرية، تأتي بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة دار السلام، التي بعثت الشك في نفوس اللاعبين والمحبين، على اعتبار أن الخضر الذين دخلوا اللقائين في ثوب المرشح للعبور، اصطدموا بحقيقة الميدان وتجنبوا خسارة مذلة في آخر عشرين دقيقة، بفضل ثنائية سليماني التي أبقت منتخبنا على قيد الحياة، وستمنحه اليوم الدفع المعنوي لتلميع الصورة، من خلال المزاوجة بين النتيجة والأداء، خاصة والناخب الوطني سيستفيد من عودة صانع الألعاب ياسين براهيمي.  
مباراة مفصلية وعلى درجة عالية من الصعوبة والأهمية، بالنظر لعدم امتلاك منتخبنا الحق في الخطأ، ولامتلاك المنافس تشكيلة قوية ومتوازنة الخطوط، في ظل وجود لاعبين مهاريين وموهوبين، تلاعبوا بالخضر وأسالوا لهم العرق البارد في موقعة الذهاب، حيث تمكنوا من كسر شوكة الخضر وأخذ الأسبقية المعنوية أمام عملاق قاري سيواجهونه اليوم بشعار «ليس لدينا ما نخسره»، وفي الجهة المقابلة يدرك رفقاء مجاني ما ينتظرهم، سيما وأن تعادل الذهاب يبقي الباب مفتوحا أمام المنتخبين، لكن الجميل في «موقعة» اليوم أن منتخبنا سيستفيد من عديد الأوراق الرابحة، في مقدمتها ورقتي الأرض والجمهور، وعودة صانع الألعاب براهيمي، الذي يراهن عليه غوركوف في التنشيط الهجومي وإعادة التوازن للتشكيلة التي افتقدت في الذهاب إلى الإبداع وروح المبادرة.
وبعد زوال عامل المفاجأة بتمكن الناخب الوطني من دراسة أسلوب لعب المنافس وإمكاناته، يتحتم عليه اليوم تفادي أخطاء لقاء الذهاب، من خلال ضرورة إعادة النظر في منهجية اللعب، بعد تأكده من عدم تأقلم لاعبينا وخطة 4-4-2 التي راهن عليها منذ قدومه، وكذا ضبط التشكيلة المثالية بإحداث تغييرات في بعض المناصب والأدوار، والاعتماد على لاعبين جاهزين من جميع الجوانب، بداية بمحور الدفاع مرورا بالوسط الدفاعي وصولا إلى التنشيط الهجومي، حيث أن غياب التناغم والتنسيق بين مجاني وماندي من جهة وقديورة وتايدر من جهة أخرى أفقد التشكيلة الوطنية توازنها في دار السلام، ومنح المنافس شوارع وممرات لو أستغلها بعقلانية وفعالية لكانت الفاتورة أثقل والمهمة اليوم أصعب، ليبقى سلماني الخيار الأمثل في منصبه، سيما وأن عودة براهيمي إلى جانب محرز ستمنحه المساحات للتحرك وطلب الكرة في عمق دفاع المنافس، الذي ظهر مرتبكا وفاقدا للصلابة قبل ثلاثة أيام.
وفي انتظار تأكيد منتخبنا استعادته الحرارة والرغبة في الفوز واللعب في «حديقته»، سيكون غوركوف مطالبا بتعديل الأوتار، وضبط منهجية هجومية قوامها الاعتماد على السيطرة على الكرة وتنويع المحاولات، مع ضرورة التحلي بالحيطة والحذر أمام منتخب تانزاني يملك وسائل المناورة ولاعبين موهوبين في صورة ساماتا و أوليموينغي وفريد موسى يتمتعون بإمكانات بدنية وفنية هائلة، ويحسنون اللعب على المرتدات، حيث ستكون المعركة في وسط الميدان، أين يتحتم على منتخبنا تضييق المساحات ومنع المنافس من بناء الهجمات.
وعلى أمل أن يكون الحكم الكاميروني أليوم نيون في المستوى، ويدير اللقاء برزانة ونزاهة، يتوجب الحذر من استفزازات التانزانيين التي بدأت بتصريحات مدربهم في دار السلام، وامتدت إلى مطار هواري بومدين، وينتظر أن تستمر اليوم فوق المستطيل الأخضر في محاولة لإخراج لاعبينا من أجواء اللقاء.
نورالدين - ت

سيعود إلى خطة 4/4/3
عودة بن طالب وبراهيمي إلى التشكيلة الأساسية وغوركوف يراهن على فعالية سليماني
علمت النصر من مصادر عليمة، بأن الناخب الوطني سيعود عشية اليوم إلى خطة (4/4/3)، في ظل اقتناعه بالفشل الذريع للنهج التكتيكي الذي اعتمده في مباراة دار السلام، حيث كادت خطة (4/4/2 ) أن تكلف الخضر الإقصاء المبكر، لولا أنه تدارك الموقف في المرحلة الثانية، وعاد إلى الخطة التي كان يلعب بها الناخب الوطني الأسبق وحيد حليلوزيتش، حيث تمكن رفاق سليماني من العودة في النتيجة، وأنعشوا حظوظهم في التأهل.
وحسب ذات المصادر فإن الناخب الوطني لا يفكر في إجراء تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية، رغم أدائها الهزيل في دار السلام، بقدر ما هو مركز على تحسين طريقة اللعب التي يعتبرها السبيل الوحيد نحو التأهل إلى الدور التصفوي الأخير لمونديال روسيا 2018.
ويفكر غوركوف في الاستنجاد بالثنائي نبيل بن طالب وياسين براهيمي من البداية، في ظل حاجته لخبرتهما الكبيرة.
ويصر مدرب الخضر على تعديل الأوتار في وسط الميدان، الذي اعتبره الحلقة الأضعف في لقاء الذهاب، أين سيحافظ على نفس تركيبة الدفاع الذي يتوقع أن يتحسن مردوده بتحسن مردود الوسط، مع الاعتماد بشدة على توغلات براهيمي ومحرز على الأجنحة، وسيكون سليماني مطالب باستغلال الكرات التي ستصله، خاصة في ظل الجاهزية الكبيرة التي يتمتع بها، لأنه يريد أن يكون فعالا في تشاكر أيضا، ولم لا تكرار سيناريو لقاء الذهاب.
مروان. ب

أصداء من البليدة

إقبال ضعيف على اقتناء التذاكر بملعب تشاكر
عرفت عملية بيع التذاكر للقاء العودة الذي سيجمع الخضر بنظرائهم من تنزانيا، إقبالا ضعيفا من طرف الجماهير على اقتناء التذاكر بملعب مصطفى تشاكر، الذي سيحتضن هذه المباراة عشية اليوم ابتداء من الساعة 19:15.
فرغم أن العملية انطلقت الأربعاء الماضيإلا أن الإقبال كان محتشما من طرف الجماهير، بحيث سجل إلى غاية منتصف نهار أمس بيع حوالي 05 آلاف تذكرة من مجموع 22 ألف تذكرة طرحت للبيع، إلى جانب 07 آلاف تذكرة خصصت للمدرجات المغطاة، والتي تحصل عليها متعامل الهاتف النقال موبيليس.
للإشارة كانت أمس الشبابيك المخصصة لبيع التذاكر بملعب تشاكر شبه فارغة، كما كان التوافد ضعيفا، خاصة بعد الوجه غير المشرف الذي ظهر به رفاق سليماني في مباراة الذهاب بدار السلام، إلى جانب موعد المباراة الذي كان في منتصف الأسبوع وفي الفترة الليلية، أين تشهد مدينة الورود خلال هذه الأيام انخفاضا في درجة الحرارة، وبذلك لم يتحمس الأنصار من الولايات الأخرى، للتنقل إلى البليدة لمناصرة الخضر، مفضلين متابعة اللقاء على الشاشة.
أبواب تشاكر تفتح للأنصار على (11,00)
قررت إدارة المركب الأولمبي مصطفى تشاكر فتح الأبواب ابتداء من الساعة (11,00)، وها من أجل توفير الراحة للأنصار القادمين من ولايات أخرى، وتجنب الاكتظاظ في مداخل الملعب، خاصة خلال الساعات الأخيرة التي تسبق المباراة.
وفي هذا السياق أوضح مصدر مسوؤل بالملعب، بأن الإدارة وفرت كل شروط الراحة للأنصار، من مياه وطعام بالنوادي التي ستفتح لهذا الغرض، كما أشار إلى أن مصالح الأمن ستمنع دخول القصر الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة، بحيث ستشترط بطاقة الهوية، كما سيخضع الأنصار على مستوى المدخل الرئيسي للملعب بنادي الفروسية للتفتيش، وهذا لمنع الأنصار من إدخال أية أغراض أخرى معهم إلى المدرجات، قد تستعمل داخل الملعب وتؤثر سلبا على المباراة.
كما أشار نفس المصدر إلى أن أرضية الملعب جاهزة لاستقبال هذا الموعد الكروي، بحيث تم في ظرف قياسي إعادة تجهيزها، وقد لقيت إعجاب الناخب الوطني غوركوف الذي كان قد عاين أرضيته قبل التنقل إلى تنزانيا، وقدم ملاحظات إيجابية حولها.
إجراءات أمنية مشددة لتأمين المباراة
اتخذت مصالح الأمن بولاية البليدة إجراءات أمنية مشددة لتأمين المباراة، وحسب مصدر من مديرية الأمن الولائي، فقد تم تسخير جميع وحدات الشرطة العاملة بالولاية، مدعمة بوحدات حفظ النظام وكتائب التدخل السريع.
وحسب المصدر ذاته فإن التشكيلات الأمنية المذكورة التحقت بمحيط الملعب منذ أمس، من أجل ضمان التغطية الأمنية على مستوى مدينة البليدة، وكذا النقاط التي يتوافد عليها الأنصار قبل وبعد نهاية المباراة، كما يشمل المخطط الأمني نقاط العبور التي تشهد اكتظاظا لتسهيل حركة المرور.كما أشار ذات المصدر إلى أنه تم وضع تشكيل أمني خاص بالفريق الزائر، وهذا خلال فترة إقامته بمدينة البليدة وتنقلاته إلى الملعب.
من جانب آخر جندت مصالح الحماية المدنية عدد معتبر من الأعوان والأطباء لهذه المباراة، كما سيتم صباح اليوم تنصيب مركز طبي متقدم داخل الملعب، مخصص للتدخل في حالة وقوع حوادث وسط الأنصار ..
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com