الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد

نقدر للجزائر وقوفها إلى جانب تونس في تعزيز المسار الديمقراطي
اعتبر رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد، ما توصلت إليه الدورة الـ20 للجنة المختلطة الجزائرية ـ التونسية التي انعقدت مؤخرا بالجزائر لبنة إضافية في مسيرة التعاون المشترك تستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين .
وجدد رئيس الحكومة التونسي في كلمة القاها خلال الحفل الذي أقامته السفارة الجزائرية بتونس ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بمناسبة إحياء الذكرى الـ61 لاندلاع الثورة التحريرية تحيته للجزائرعلى «وقوفها حكومة وشعبا» إلى جانب تونس في دربها نحو «تعزيز المسار الديمقراطي» وتعزيز علاقات التعاون معها والارتقاء بها إلى أعلى المراتب.
وأكد الصيد في هذا السياق، على متانة العلاقات الأخوية التي تربط تونس والجزائر والتي تعود إلى أبعاد التاريخ، مشيدا في نفس الوقت بالنجاحات التي ما فتئت تسجلها الجزائر في مختلف المجالات لاسيما من الناحية السياسية والاقتصادية تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
واوضح رئيس الحكومة التونسي، أنه يقف بهذه المناسبة بكل إجلال واكبار أمام ارواح شهداء الثورة الجزائرية التي مهدت الطريق نحو الاستقلال والحرية لتخوض بعدها غمار التنمية الوطنية ودعم قدراتها في مواجهة التحديات .
وذكر الصيد أن أول نوفمبر 1954 يبقى دائما في ذاكرة الشعب الجزائري وشعوب المنطقة لأنه اليوم الذي انطلقت فيه المقاومة ضد الاستبداد والظلم الذي ظل لعقود طويلة، من أجل اعلاء صوت الجزائرفي ربوع العالم ولدى الشعوب التي كانت تقبع تحت نير الاستعمار والتي استلهمت - كما أضاف ـ من الجزائر معاني الحرية والسيادة الوطنية.
و كان السفير الجزائري بتونس عبد القادر حجار قد أوضح في كلمته أنه في ليلة أول نوفمبر من سنة 1954 أندلعت الثورة لتحقيق ارادة الشعب الجزائري في التحرر من بطش الاستعمار الفرنسي في الوقت الذي تحصل فيه المغرب وتونس على استقلالهما ليتفرغ المستعمر- كما ذكر - إلى الجزائر ظانا منه أنه سيقضي على ثورتها المجيدة .
وبعد أن ذكر السفيرالجزائري بوقوف المغرب وتونس إلى جانب الثورة الجزائرية في حربها من أجل الانعتاق والحرية، أشار إلى أن معظم قواعد الثورة آنذاك كانت في المناطق الحدودية لهاتين الدولتين إضافة إلى مقرالحكومة الجزائرية المؤقتة الذي كان في تونس ..
ومن جانب آخر أكد حجار ان العلاقات الجزائرية التونسية بعد التوقيع خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين الذي انعقد بالجزائر الشهر الماضي على 10 اتفاقيات وكذا الاتفاقيات السابقة أصبحت في « أعلى مراحلها وفي قمة التمايز ولم تبق أي نقطة عليها خلاف بين البلدين «، مشيرا في نفس الإطار، إلى التعاون والتنسيق الموجود بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات من اجل القضاء على هذه الافة الدخيلة على مجتمعاتنا.           ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com