الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

إشراك الطلبة في اقتراح الوجبات داخل الإقامات

المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية ينفي تسجيل صفقات مشبوهة
أعطى أمس المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية عبد الحق بوذراع، تعليمات لمدراء الخدمات والإقامات الجامعية، لتغيير نمط التغذية للطلبة، ودعا مسؤولي القطاع  خلال دورة وطنية تكوينية  بباتنة، لفائدة رؤساء مصالح الإطعام إلى إشراك الطلبة في إعداد مقترحات الوجبات، مع الأخذ بعين الاعتبار القيمة الغذائية للوجبة التي تقدم للطلبة وتفادي مظاهر التبذير في آن واحد، وأكد من جانب آخر عبد الحق بوذراع بأن قانون الصفقات العمومية الجديد الصادر مؤخرا يغطي الثغرات معتبرا ما يتردد من إبرام لصفقات مشبوهة بالقطاع لا أساس له من الصحة.     
وأوضح المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية خلال لقائه بمدراء 65 مديرية خدمات و400 مدير إقامة جامعية، بقاعة المحاضرات لمركز البحث العلمي بباتنة، بأن تغيير نمط التغذية يشمل الطريقة القديمة المعمول بها التي تقيد الطالب بالاصطفاف في طوابير طويلة خلف جدران وقضبان حديدية ليأخذ طبقه من جحر صغير وهو ما دعا المدير العام إلى القضاء عليه، داعيا أيضا مسؤولي القطاع عبر مختلف الولايات إلى اتخاذ التدابير اللازمة بإزاحة الجدران والقضبان الحديدية الفاصلة مع فتح المطاعم بحيث يتم إعداد الوجبات بكل شفافية أمام مرأى الطلبة، مشددا على العمل على الحرص على النظافة والقضاء على مظاهر التبذير من خلال تسطير برنامج لمقترحات الوجبات بالتنسيق مع الطلبة.
وأوضح بوذراع أيضا بأن المديرية العامة للخدمات الجامعية تعكف من خلال برنامج التكوين إلى عصرنة القطاع، خاصة ما تعلق بالإطعام من خلال التماشي مع متطلبات الطلبة وفق نمط غذائي صحي يتماشى وإمكانيات الخدمات الجامعية، مقرا في ذات السياق بذهاب كميات كبيرة من الأغذية بعد إعدادها على غرار الحبوب الجافة من فاصولياء وعدس نحو حاويات القمامة مشيرا لإعداد 1.2 مليون وجبة يوميا للطلبة.
 وأكد بأن برنامج التكوين في مجال الإطعام من ضمن أهدافه تحسين قدرات الطباخين للقضاء على مظاهر التبذير وأشار لاستئناف برامج التكوين بعد توقف دام 15 سنة.
من جانب آخر، دعا المدير العام للخدمات الجامعية مسؤولي القطاع لتشجيع إنشاء الجمعيات الثقافية والرياضية داخل الأحياء الجامعية لبعث النشاط فيها، وتوفير الجو الملائم للطلبة متأسفا لعدم مبادرة 40 بالمائة من الإقامات لإنشاء جمعيات، وأضح ذات المسؤول بأن الاكتظاظ المسجل تعرفه فقط بعض الولايات داخل إقامتها الجامعية، مرجعا ذلك لعدم استلام مرافق وهياكل ونظرا لوصول كوكبتي البكالوريا وتسجيل دفعات من الماستر وفي المقابل من ذلك كشف عن تسجيل 90 ألف سرير شاغر.
يـاسين/ع            

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com