الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أشرف على تنصيب القائد الجهوي الجديد بالشرق ووضع السرب الجوي بسطيف حيز الخدمة

اللواء نوبة يؤكد على ضرورة ضمان الجاهزية الدائمة لعناصر الدرك
أكد اللواء مناد نوبة قائد الدرك الوطني، أمس الأحد، من قسنطينة على ضرورة ضمان الجاهزية الدائمة والرفع من مستوى الأداء العملياتي لعناصر الدرك الوطني، وذلك حفاظا على النظام العام وخدمة للمواطن.
وأعطى قائد الدرك الوطني خلال اجتماع عقده مع إطارات الجهاز بالولايات الشرقية تعليمات صارمة تخص جاهزية العناصر العاملين في مختلف مناطق الاختصاص الإقليمي، مشددا على ضرورة الارتقاء بالاحترافية في أداء المهام المختلفة للوحدات العاملة في الميدان، وتركيز الضبطية القضائية على حلّ ومعالجة القضايا المتعلقة بمكافحة الإجرام، وإبراز نشاط التحقيقات الجنائية، إضافة إلى العمل بالوسائل التقنيات التكنولوجية الحديثة، لإثبات الدليل العلمي في كل القضايا المعالجة.
كما أكد اللواء مناد على هامش حفل تنصيب القائد الجديد للناحية العسكرية الخامسة للدرك الوطني، العميد كريم بعيبن، خلفا للعميد عمار بهلولي الذي عين رئيسا للأركان بالقيادة العامة للدرك الوطني، على ضرورة تنفيذ مختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية لشل وإحباط كل نشاط يهدف إلى المساس بالأشخاص والممتلكات، موليا أهمية كبيرة للنشاط العمالياتي خاصة ما تعلق بمكافحة الإرهاب، وأعمال البحث والتحري لتفكيك شبكات الدعم والإسناد.
و بسطيف، أشرف اللواء مناد نوبة أمسية البارحة على وضع حيز الخدمة بصفة رسمية،الوحدة الجوية التابعة لسلاح الدرك الوطني الواقعة بمنطقة . و تتشكل هذه الوحدة من حوامات نوع «أوغستا». وكشف المكلف بالإعلام بالقيادة العامة للدرك الوطني، أنها تعمل على ضمان التغطية الجوية وإسناد وحدات الدرك الوطني العاملة بالميدان، مع المساهمة في التدخلات السريعة في مجال البحث والإنقاذ، وكذا المراقبة العامة للإقليم ومراقبة شبكة الطرقات بمختلف أنواعها ليلا ونهارا.
ذات المصدر أشار إلى أن سلاح الدرك الوطني يتوفر على تسع وحدات جوية مماثلة أغلبها يتشكل من طائرات مروحية حديثة من طراز «أوغستا». جدير بالذكر أن اللواء مناد نوبة، تفقد عدة وحدات تابعة لسلاح للدرك منها المجموعة الإقليمية بمدينة سطيف، حيث قدمت له شروحات وعروض خاصة متعلقة بنشاط الدرك الوطني في مجال الضبطية القضائية وأمن الطرقات والأمن العمومي.
عبد الله.ب/ رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com