الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الفريق قايد صالح: الجيش سيحافظ على الطابع الجمهوري للجزائر و سيتمسك بمهامه الدستورية

أكد الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي , أمس الأربعاء بورقلة ,أن الجيش "كان وسيبقى حامي حمى الجزائر محافظا على طابعها الجمهوري ومتمسكا بالمهام التي خولها له الدستور".
و اكد الفريق أحمد قايد صالح خلال زيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة "قد كان الجيش الوطني الشعبي  وسيبقى حامي حمى الجزائر محافظا على طابعها الجمهوري ومتمسكا بالمهام التي خولها له الدستور  لا يحيد عنها أبدا مهما كلفه ذلك من تضحيات في سبيل الذود عن المصلحة العليا للوطن وضمان مستقبله وحماية حدوده وحفظ سيادته الوطنية وتوفير أسباب أمنه وتدعيم دفاعه الوطني"  حسب بيان للوزارة.
"فتحقيقا لهذه الأهداف  فقد استطاع جيشنا بالفعل وليس بالكلام  في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني  أن يوفي بقسمه وبعهده المقطوع وأن يبرهن للقاصي والداني  للعدو والصديق  بأنه سليل حقيقي وراشد لأسلافه  وما النجاحات والنتائج المحققة في كافة المجالات إلا أبرز الدلالات على الوعي بالتاريخ الوطني ودروسه المستقاة وأيضا الاستشراف السليم لآفاق المستقبل ومتطلباته الملحة في مجال الدفاع والأمن الوطنيين".
و تأتي هذه الزيارة  "بغرض الإطلاع على وضعية الوحدات العسكرية ومدى جاهزيتها وتكثيفا لجهود التواصل المباشر والدائم مع أفراد القوات المسلحة"  حسب البيان.
"اليوم الأول من الزيارة وعشية غرة محرم  رأس السنة الهجرية 1437  تم تكريسه للقاء أفراد الوحدات المرابطة على الشريط الحدودي الجنوبي-الشرقي على غرار الوحدات المتمركزة بإن آزان بالقطاع العملياتي لجانت  أين تابع عرضا حول قطاع الاختصاص واستمع إلى انشغالات الأفراد واهتماماتهم والذين أبدوا استعدادا دائما ولا محدودا لمواجهة أي خطر يهدد أمن و سيادة الجزائر".
" كما حيا الفريق الجهود المضنية التي يبذلها هؤلاء الرجال وسهرهم الدائم على ضمان أمن واستقرار بلادنا  وأسدى تعليمات وتوجيهات عامة تفضي جميعها إلى المواضبة على تحسين الأداء".
" وبمقر القطاع العملياتي لإن أمناس - يضيف المصدر-- وبرفقة اللواء شريف عبد الرزاق قائد الناحية العسكرية الرابعة التقى السيد الفريق بإطارات وأفراد الوحدات المتمركزة بهذا القطاع أين ألقى كلمة توجيهية جدد فيها التذكير بأهمية هذا اللقاء الذي يأتي في سياق العناية الشديدة التي توليها القيادة العليا للتحضير القتالي في القوات المسلحة  .:
ومن جهته أكد اللواء شريف عبد الرزاق قائد الناحية العسكرية الرابعة على استعداد وحدات الناحية لحماية حدودنا من أي خطر قد يهددنا: "إننا نعمل دائما  على الاعتصام بالروابط التي تجمعنا مع أبناء شعبنا الأبي من خلال فتح قنوات اتصال والتعاون معهم  من أجل تجاوز مخلفات الكوارث الطبيعية والأخطار وهو ما تجلى في تدخل وحداتنا لإنقاذ الأرواح والممتلكات  جراء الفيضانات التي اجتاحت المنطقة مؤخرا  وهو ما ترجمته بحق المجهودات الجبارة التي يبذلها أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذا المجال".

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com