الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

علاقات التعاون بين البلدين والقضايا الإفريقية و العربية على جدول أعمالها

الرئيس السوداني في زيارة دولة  إلى الجزائر اليوم
يشرع رئيس جمهورية السودان، عمر حسن البشير، اليوم الأحد في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
و أفاد بيان لرئاسة الجمهورية أمس السبت، أن هذه الزيارة ستسمح لرئيسي الدولتين بتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية التي تهم البلدين، لاسيما الرهانات التي تواجهها الأمة العربية من أجل تعزيز وحدتها و تأكيد حقوقها و كذا الحفاظ على السلم و الأمن في إفريقيا.
و أضاف البيان أنه «في ظل توجيهات الرئيسين بوتفليقة و البشير سيغتنم وفدا البلدين هذه الفرصة لدراسة فرص التعاون متعدد القطاعات و الشراكات الاقتصادية القائمة بين الجزائر و السودان».
وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عبر في رسالة بعث بها إلى نظيره السوداني حسن عمر البشير في مارس الماضي بمناسبة التوقيع على وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الإثيوبي عن «بالغ ارتياحيه لعلاقات الأخوة المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتعاون الثنائي الوثيق القائم بينهما» مبرزا حرصه على «تعزيزه وتطويره في شتى المجالات «.
وبدوره أشاد الرئيس السوداني خلال استقباله لرئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، ممثل الرئيس بوتفليقة في مراسم تنصيبه رئيسا للسودان في بداية جوان الماضي إثر إعادة انتخابه رئيسا للسودان، بمواقف الجزائر التي تبذلها لضمان إستتباب الأمن والإستقرار في المنطقة.
وفي نفس السياق، أكد السفير السوداني بالجزائر عصام عوض متولي خلال فعاليات الأسبوع الثقافي للسودان المنظم في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015، أن العلاقات بين الجزائر والسودان تتميز بتقارب في وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية كملف القضية الفلسطينية وحول ضرورة ضمان استقرار ليبيا و وحدتها الإقليمية و حول عديد القضايا الأخرى .
وذكر الدبلوماسي، أن الجزائر تؤدي دورا رائدا بالمنطقة بفضل ديبلوماسيتها المحنكة التي قادت ببراعة الوساطة الدولية المتعلقة بالمفاوضات بين الماليين. و فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين أوضح رئيس البعثة الدبلوماسية السودانية بالجزائر بأنها تسجل ديناميكية ملحوظة شيئا فشيئا، مؤكدا بأن الاجتماع المزمع قبل نهاية السنة الجارية للجنة المختلطة بين البلدين سيعمل على تعزيز روابط التعاون و الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، ويتعلق الأمر ، بمشاريع قادرة على تكثيف الاستثمارات الجزائرية ببلاده.
كما تحدث السفير بالمناسبة عن مشروع توأمة بين مدينتي قسنطينة و الخرطوم الذي ستحدد ملامحه - كما قال- في وقت لاحق.
وفي المجال الاقتصادي أيضا، تم الاتفاق بين البلدين في جوان الماضي على إعداد مذكرة تفاهم تحدد محاور التعاون في مجال البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال قائم على المصلحة المشتركة، وسيتم التوقيع على هذه المذكرة خلال الدورة المقبلة للجنة المشتركة الجزائرية-السودانية.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com