الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير المالية لعزيز فايد يؤكد: تطوير وسائل الدفع الإلكترونية من أولويات الحكومة

أكد وزير المالية، لعزيز فايد، على أهمية تطوير وسائل الدفع الإلكترونية و الذي يعد أحد أولويات الحكومة، وشدد على دور الدفع الإلكتروني في تحديث النظام البنكي.
أشرف وزير المالية، السيد لعزيز فايد ، بمعية وزير البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية، السيد كريم بيبي تريكي، و محافظ بنك الجزائر، السيد صلاح الدين طالب، على اجتماع تشاوري بمقر وزارة المالية لفحص ملف تطوير وسائل الدفع الإلكترونية.
وشهد هذا اللقاء مشاركة رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية ومندوبها العام، و المدراء العامين لوزارة المالية، ومسؤولي شركة النقد الآلي و المعاملات التلقائية بين البنوك ومجمع النقد الآلي، كما شهد هذا اللقاء مشاركة المديرين العامين لبريد الجزائر و اتصالات الجزائر.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الاجتماعات التشاورية التي تقوم بها وزارة المالية من أجل إيجاد حلول لإشكاليات مشتركة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد السيد وزير المالية على أهمية تطوير وسائل الدفع الإلكترونية و الذي يعد أحد أولويات الحكومة، وشدد على دور الدفع الإلكتروني في تحديث النظام البنكي.
وخلال هذا الاجتماع، ناقش المشاركون عدة اقتراحات، بما في ذلك الجوانب التنظيمية لتطوير وسائل الدفع الإلكترونية، و توثيق منصات مقدمي خدمات الدفع ( PSP) ، و سمح هذا الاجتماع بتحديد الشروط و التعرف على الوسائل الكفيلة بإنجاح عملية الدفع عبر الهاتف ( Switch mobile) مع إدماج جميع البنوك والبريد الجزائري في هذا النظام، وكذلك تطوير الدفع الفوري عبر الهاتف.
وأتاح هذا الاجتماع الفرصة لكل الجهات المشاركة لطرح وجهات نظرها و تقديم توقعاتها ومقترحاتها. حيث أثرى كل من السيد وزير البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية والسيد محافظ بنك الجزائر النقاش بمشاركة رؤياهما حول المسائل ذات الصلة بالموضوع.
و قدّم مسؤولو شركة النقد الآلي و المعاملات التلقائية بين البنوك ومجمع النقد الآلي عروضًا شاملة تضمنت اقتراحات لتحسين النظام البيئي لوسائل الدفع الإلكترونية. واختتمت الجلسة بنقاش عام مفتوح لجميع المشاركين، ساعد في تحديد سبل تحسين العملية من أجل بلوغ الأهداف المشتركة في مجال الدفع الإلكتروني.                   ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com