الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين: التوقيع على عدة اتفاقيات بين الجزائر و طهران


تعزّز التعاون الجزائري الإيراني، بالتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بمناسبة الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى الجزائر بعد مشاركته في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، و شملت الاتفاقيات قطاعات مختلفة على غرار الطاقة والسياحة واقتصاد المعرفة، وذلك عقب المحادثات الثنائية والموسعة التي جمعت رئيسي البلدين.
أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، رفقة نظيره الإيراني، السيد إبراهيم رئيسي، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين شملت قطاعات مختلفة. حيث جرى التوقيع على هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمقر رئاسة الجمهورية عقب المحادثات الثنائية والموسعة التي جمعت رئيسي البلدين.
وبهذا الخصوص، وقعت الجزائر وإيران على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال النفط والغاز. كما تم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم بين وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ونيابة رئاسة الجمهورية الإيرانية للعلوم والتكنولوجيا واقتصاد المعرفة ومذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية ونظيرتها وزارة التراث الثقافي والسياحي والصناعات التقليدية الإيرانية.
وبنفس المناسبة، وقع الطرفان على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصال ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية حول التعاون في مجال الإعلام ومذكرة تفاهم حول التعاون في المجال الرياضي للفترة 2024-2025.
استقبال رسمي و محادثات ثنائية موسعة
قبل ذلك أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الإيراني، السيد ابراهيم رئيسي، الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر. وقد جرت المحادثات بمقر رئاسة الجمهورية بحضور أعضاء وفدي البلدين. و كان رئيس الجمهورية قد أجرى، في وقت سابق، محادثات على انفراد مع نظيره الايراني. كما جرت أيضا محادثات ثنائية بين أعضاء وفدي البلدين بمقر رئاسة الجمهورية شملت عدة قطاعات.
كما خص رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، السيد ابراهيم رئيسي، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية. وقد استمع الرئيسان الى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدت لهما التحية الشرفية.
وقبل ذلك، كان الرئيس الايراني قد ترحم بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة. وقام بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء ثورة أول نوفمبر الخالدة.
ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com