الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مناشدة الرئيس تبون لتبني مقترح الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين: دعـوة لعقد مؤتمــر دولــي إنساني لمنــاصرة المظلومـين


دعا رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، علي القرة داغي، أمس بالجزائر العاصمة، إلى "عقد مؤتمر دولي إنساني لمناصرة المظلومين، خاصة إخواننا الفلسطينين الذين يتعرضون إلى حرب إبادة في قطاع غزة". وأضاف الشيخ القرة داغي أنه "انطلاقا من مواقف الجزائر الصادقة والمشرفة تجاه القضية الفلسطينية، فإننا نناشد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تبني مقترح الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بالدعوة إلى عقد ملتقى دولي ينبثق عنه تحالف دولي إنساني لمناصرة المظلومين، خاصة في قطاع غزة التي تتعرض إلى حرب إبادة".
جاء ذلك، على هامش تنظيم عمادة جامع الجزائر، أمس الاثنين، احتفالية بمناسبة افتتاح هذا الصرح الديني والحضاري الذي أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، على التدشين الرسمي لجميع مرافقه.
وفي كلمة ألقاها خلال هذه الاحتفالية، ثمن عميد جامع الجزائر، الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني، "حرص رئيس الجمهورية على متابعة إنجاز الجامع وخدمة رسالته ليكون بمثابة الصورة التاريخية والجمالية والوطنية للجزائر"، مشيرا إلى أن "التاريخ سيسجل لدولة الاستقلال تحقيق هذا الإنجاز الذي يأتي تأكيدا لانتماء الجزائر الأصيل ومرجعيتها المستمدة من رصيدها التاريخي على مر الحقب والعصور".
كما أبرز عميد جامع الجزائر الرمزية التي يكتسيها هذا الصرح الذي أنجز --كما قال-- "فوق أرض سقتها دماء الشهداء خلال المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الفرنسي بأرض الحراش القريبة من المحمدية"، مبرزا أن ذلك يعد "وفاء خالصا وتجديدا لعهد أولئك الذين ضحوا من أجل هذا الوطن".
وبعد أن قدم عرضا عن أبرز محطات مقاومة الشعب الجزائري للاحتلال الفرنسي، أبرز الشيخ القاسمي "حرص الجزائر على الدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعيش حرب إبادة كشفت أن العالم يعيش أزمة ضمير وازدواجية في المعايير".
ومن جانب آخر، أكد عميد جامع الجزائر على أهمية "التمسك بالثوابت الوطنية والتحصن بالمرجعية الدينية الجامعة من أجل التصدي  للمناورات والمؤامرات الفكرية والسياسية التي تحاك ضد أمتنا"، مشيرا إلى أن جامع الجزائر سيحتضن "عن قريب" ملتقى دولي حول موضوع "حوار الحضارات وتحقيق السلم والتعايش والتنمية".
ق.و/وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com