الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لإنهاء التعتيم وسيطرة الجيش على تغطية الحرب: الكيان الصهيوني مطالب برفع الحظر عن دخول الصحافة إلى غزة

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين مطالبته الكيان الصهيوني، السماح للصحافة الدولية بدخول غزة لضمان التغطية المستقلة للعدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على القطاع، والتوقف عن تقويض حرية الصحافة.
وأعرب الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان له، عن خشيته من أن يساهم تمديد الحظر على دخول الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى غزة، عقب رفض الكيان الصهيوني مؤخرا التماسا تقدمت به رابطة الصحافة الأجنبية في القدس المحتلة، في استمرار سيطرة الجيش الصهيوني «على تغطية الصحافة الدولية للحرب في القطاع».وقدمت رابطة الصحافة الأجنبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التماسا إلى إدارة الاحتلال الصهيونية في 19 ديسمبر، للسماح الفوري للمراسلين الدوليين بالدخول إلى قطاع غزة، لكن دون جدوى.
و أكد الاتحاد الدولي للصحفيين أن الحظر الصهيوني «لا يمنع الصحفيين من القيام بعملهم فحسب، بل يحرم الجمهور من حقه في حرية التعبير، والذي يشمل الحق في تلقي المعلومات ونقلها دون تدخل أو رقابة من السلطة العامة وعبر الحدود».
ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين، مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في 28 أكتوبر الماضي، الاحتلال الصهيوني، إلى «الالتزام الكامل بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والعمل على منع ارتكاب
أي جرائم بموجب القانون الدولي والتحريض عليها، بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية».
وقال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين «منذ 13 أكتوبر ومنذ التواصل مع منظمة «اليونيسكو»، تم مطالبة الاحتلال الصهيوني بـ «السماح للمؤسسات الإعلامية الدولية بدخول قطاع غزة وبأن يتمكن الصحفيون الدوليون من دخول المدينة والعمل إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين لتوثيق ونقل ما يجري هناك»، مؤكدا أن تمديد حظر دخول الصحافة الدولية إلى قطاع غزة «هو بمثابة حرمان للعالم من التعرف على مزيد من حقيقة ما يحدث في غزة».
وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أدانت الأربعاء الماضي قرار المحكمة العليا الصهيونية رفض طلب رابطة الصحافة الأجنبية السماح لوسائل الإعلام الدولية بالدخول إلى قطاع غزة، معتبرة القرار «انتهاكا صارخا لحرية الإعلام، وجريمة بحق الإعلام الدولي والصحفيين الأجانب، تضاف إلى جرائم الاحتلال المروعة بحق الصحفيين الفلسطينيين» التي راح ضحيتها حتى الآن 117 صحفيا.
وطالبت النقابة، كافة المؤسسات الدولية والأممية والاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة الضغط على الاحتلال للسماح للصحفيين بدخول قطاع غزة، من أجل التغطية الإعلامية لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الجيش الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com