الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أطلقتها الكشافة والهلال الأحمر الجزائري: عمليات تضامنية لفائدة العائلات المعوزة والأشخاص دون مأوى

أطلق كل من الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية الجزائرية، عمليات تضامنية واسعة ومتنوعة لفائدة العائلات المعوزة والأشخاص بدون مأوى، عبر مختلف ولايات الوطن  تزامنا مع موسم البرد، حيث تواصلت في إطار الحملات التضامنية ، عملية توزيع الطرود الغذائية و الوجبات الساخنة والتكفل بالأشخاص بدون مأوى عبر الولايات.
وأفادت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي في تصريح للنصر، أمس، أن الهلال الأحمر الجزائر، كان قد شرع في إرسال القوافل التضامنية في إطار حملة شتاء دافئ في شهر نوفمبر الماضي إلى عدة ولايات عبر الوطن.
كما أشارت المتحدثة أيضا، إلى تواصل عملية التكفل بالأشخاص دون مأوى عبر التراب الوطني، سواء عن طريق إيوائهم في مقرات  الهلال الأحمر أو عن طريق التكفل بهم .
وأضافت أن الهلال الأحمر يقوم بتوزيع الطرود الغذائية على مستوى عدة ولايات ومنها باتنة وتيزي وزو  وبشار و النعامة إلى جانب العمل الذي تقوم به اللجان الولائية أيضا والتي تقوم بتوزيع الطرود الغذائية في بعض المناطق.
واعتبرت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، أن الهلال الأحمر الجزائري، أطلق عمليات تضامنية واسعة على غرار العمليات المنظمة خلال العام الماضي، مع التركيز على الأشخاص بدون مأوى خلال العام الحالي وهذا عبر مختلف الولايات على مستوى القطر الوطني.
من جانبه، أوضح المسؤول الوطني للإغاثة والتضامن وخدمة المجتمع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية ، أحمد رمضاني في تصريح للنصر، أمس، أن الكشافة الإسلامية الجزائرية، أطلقت حملة وطنية للتوعية والتحسيس من أخطار الاختناق بالغاز، بالتنسيق مع مختلف الشركاء لإنجاح الحملة، مشيرا إلى تجنيد أكثـر من 1500 فوج كشفي لإنجاح هذه الحملة الوطنية والتي كانت قد انطلقت في 9 ديسمبر 2023.
وأضاف في السياق ذاته، أن هذه الحملة تتواصل في مختلف الولايات و الأحياء السكنية والمدارس والمساجد، في إطار إرساء ثقافة الاستعمال الجيد للغاز، تجنبا للحوادث المميتة.
من جانب آخر، أوضح المتدخل، أن الأفواج الكشفية لها تقاليد عمل فيما يخص الاهتمام بالفئات المعوزة وذوي الدخل الضئيل  في مختلف المواسم  ومع دخول  فصل الشتاء،  تشتغل الكشافة على  توزيع الوجبات الساخنة على  الفئات المعوزة وكذلك الأشخاص بدون مأوى بالتنسيق مع مديريات النشاط  الاجتماعي  على مستوى كل الولايات.
 يضاف إلى ذلك توزيع الطرود الغذائية والأفرشة والألبسة على العائلات المعوزة،  مع حلول فصل الشتاء في مختلف الولايات والبلديات.
وأضاف المسؤول الوطني للإغاثة والتضامن  وخدمة المجتمع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية ، أحمد رمضاني، أن الكشافة تقوم بعمليات تضامنية واسعة ومتنوعة، مع التركيز على الحملة الوطنية للتوعية والتحسيس من أخطار الاختناق بالغاز.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com