الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بطاقات "ماستركارد" الدولية: اتفاقية بين بنك التنمية المحلية و شركة "ساتيم" لمعالجــــة البيانـــــــات محليـــــــــــــــا

وقع بنك التنمية المحلية وشركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك «ساتيم»، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، على بروتوكول شراكة يهدف إلى المعالجة المحلية لبيانات المعاملات البنكية الجارية عبر بطاقات الدفع الدولية «ماستركارد» (Mastercard) الصادرة عن البنوك الوطنية.
وجرى التوقيع، بمقر المديرية العامة لبنك التنمية المحلية، من قبل المدير العام للبنك، يوسف لالماس، من جهة، والمدير العام لشركة «ساتيم» (SATIM)، مجيد مسعودان، بحضور المفوض العام لجمعية البنوك والمؤسسات المالية، رشيد بلعيد، رئيس تجمع النقد الآلي «جييو مونيتيك» (GIE Monétique)،محمد بوراي، وعدد من إطارات المؤسستين.
وبموجب هذا الاتفاق، سيرافق بنك التنمية المحلية شركة «ساتيم» في مشروعها الذي يرمي إلى المعالجة التدريجية، على المستوى الوطني، لبيانات المعاملات البنكية الجارية عبر بطاقات الدفع الدولية «ماستركارد» الصادرة عن البنوك الوطنية.
كما سيسمح المشروع بمعالجة التحويلات والمعاملات البنكية، على المستوى الوطني، التي تتم عن طريق بطاقات «ماستركارد»، داخل الوطن وخارجه، على مستوى مركز المعالجة التابع لشركة «ساتيم»، بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات تسمح بضمان الفعالية والسرعة المطلوبة في إجراء المعاملات البنكية بصفة آمنة، حسب الشروحات المقدمة.
وعمليا، تسمح المعالجة المحلية لبيانات المعاملات البنكية الجارية عبر بطاقات الدفع الدولية «ماستركارد» للزبائن، وطنيين أو أجانب، من «الاستفادة من خدمات دولية مختلفة بكل أمان وبتكلفة معقولة، كما تسمح للمتعاملين الجزائريين والتجار قبول المدفوعات من الأجانب باستخدام هذه البطاقات».
وبالمناسبة، أوضح السيد مسعودان لوأج أن هذا المشروع سيتم «وفق خارطة طريق تم وضعها»، موضحا أن هذا الاجراء «يهدف الى الاستقلالية عن المعالجة الأجنبية فضلا عن تأمين معلومات وبيانات الزبائن الجزائريين». وأضاف السيد مسعودان أن الاتفاقية الممضاة اليوم وكل المشاريع المرتقب تجسيدها «تمثل خطوة مهمة في مسيرة تطور الشركة، وبتوسيع نطاق خدماتها في مجال الدفع الإلكتروني، فضلا عن فتح وتقديم خدمات جديدة ومبتكرة للزبائن». من جهته، أفاد السيد لالماس أن هذه المعالجة المحلية لبيانات المعاملات البنكية الجارية عبر بطاقات الدفع الدولية هي «انطلاقة جديدة»، تأتي تطبيقا لتوجيهات السلطات العليا التي ترمي إلى رقمنة القطاع المالي في الجزائر وعصرنة البنوك ومواكبة التطورات العالمية في مجال الدفع الإلكتروني لتلبية حاجيات السوق النقدية الوطنية.      
(واج)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com