الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الشؤون الدينية من باتنة: الجزائر رفعت سقف دعم القضية الفلسطينية في كل المنابر


أكد، أمس السبت، وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رفع سقف صوت الجزائر في دعم القضية الفلسطينية في كل المنابر وطنيا ودوليا، مضيفا بأن الجزائر التي لاتزال تقف مع كل الشعوب المضطهدة، لن يكتمل استقلالها، إلا بتحرير القدس الشريف، ورفع وطأة الاحتلال عن الصحراء الغربية آخر مستعمرة بقارة إفريقيا.
وأكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، خلال إشرافه على افتتاح ملتقى حول "مقاومة الشعب الجزائري بين ثورة أول نوفمبر ودعم القضية الفلسطينية"، بأنه لا يمكن فصل الدين عن قضايا الوطن، مضيفا في ذات السياق بأن قضايا الوطن هي صلب اهتمام المساجد والأئمة، وتمثل عقيدة الوطن لأن الإسلام يأمر - يضيف الوزير-  بأن نحمي ونؤمن هذا الوطن، وأن ندافع عنه ونطوره ونخدمه، مؤكدا بأن الأئمة من مدرسين وخطباء ومعلمي قرآن ومشايخ زوايا، انخرطوا في الملحمة الوطنية لجزائر جديدة، دفاعا عن الوطن من كل الشبهات، والمؤامرات التي تحاك ضد الجزائر.
وقال الوزير، بأن الجزائر التي استطاعت أن تثور وتلوي عنق المستدمر الفرنسي تحولت ثورتها إلى ملهمة الشعوب التي تعاني وطأة الاحتلال، حتى أن بعض الأمم انفكت من الاستعمار بفضل الجزائر التي كانت ولاتزال مثالا يحتذى بمقاومتها وثورتها ضد الاستعمار، واستشهد الوزير بمقولة الزعيم نيلسون مانديلا الثائر ضد التمييز العنصري بإفريقيا حين قال "بأن "الجزائر قبلة الثوار"، وعاد الوزير في تصريحه إلى تاريخ المقاومات الشعبية بالجزائر على غرار مقاومة الأمير عبد القادر، مشيرا في ذات السياق لدور المرأة الجزائرية البارز أيضا في النضال على غرار قيادة لالة فاطمة نسومر للمقاومة، وقال بأن المقاومة وثورة التحرير، رسمت للجزائر تاريخا ناصعا ومكانة لا تضاهى بين الأمم.
وأكد بلمهدي، بأن مناسبة شهر نوفمبر بمنطقة الأوراس تدعو للفخر والاعتزاز بوطننا الجزائر، وأكد بأن المناسبة التي هي مفخرة كل الجزائريين في الذود عن الوطن، هي أيضا مناسبة لتأكيد موقف الجزائر الدائم في دعم ومساندة الشعوب المضطهدة.
وقال الوزير بأن استقلال الجزائر لن يكتمل إلا بتحرير القدس الشريف، وكذا رفع الاحتلال عن الصحراء الغربية التي هي آخر مستعمرة في إفريقيا، منوها بمرافعة الرئيس عبد المجيد تبون ليكون لإفريقيا مقعدا في مجلس الأمن.
يذكر، أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي كان قد دشن مساجدا ومدارس قرآنية عبر بلديات باتنة وتازولت وأولاد سي سليمان، وأعطى الوزير موافقته على إنجاز مشروع وقفي يموله مجلس سبل الخيرات، لإيواء مرضى السرطان ومرافقيهم خلال فترة العلاج بولاية باتنة.                              يـاسين عـبوبو      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com