الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بوشناق خلادي يؤكد من موسكو: يجب تطوير عمل الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية


دعا رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، سيدي محمد بوشناق خلادي، إلى التفكير في تطوير وتحديث عمل الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بما يتوافق وحجمها والتطور الذي يعرفه العصر.
خلال مشاركته في أشغال الجمعية العامة السنوية للجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة التي عقدت الأربعاء الماضي بالعاصمة الروسية موسكو، ثمن بوشناق خلادي العمل المنجز خلال العهدة المنتهية والدور الكبير لرئيسة الجمعية في ذلك، رغم الظروف والصعوبات التي عرفتها المرحلة، داعيا بالمناسبة إلى التفكير في تطوير وتحديث عمل الجمعية بما يتوافق و حجمها و التطور الذي يعرفه العصر، ومؤكدا استعداد المجلس الجزائري للمساهمة في ذلك خاصة في ظل الديناميكية التي تعرفها الجزائر في كل المجالات. حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجلس.
وعلى هامش مشاركته في أشغال الجمعية، أجرى السيد بوشناق خلادي لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه منهم رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية لكل من اليونان و مالي وكوراساو و الجمهورية الديمقراطية للكونغو ونائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي  لجمهورية الصين الشعبية  والأمين العام للجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة، و كذا نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجمهورية موريتانيا.
كما أجرى محادثات مع رئيسة الغرفة المدنية لروسيا، توجت بإمضاء مذكرة تفاهم، وحضر أشغال الجمعية العامة العادية للغرفة المدنية لروسيا كضيف شرف رفقة الأعضاء المشاركين في الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية و الاجتماعية و الهيئات المماثلة، وفقا للبيان.
وفيما يخص أشغال الجمعية، أوضح البيان أن أعضاء الجمعية ناقشوا مواضيع متنوعة، أبرزها تقديم تقرير حول الموضوع الرئيسي و الذي كان خلال هذه العهدة « الحياة في عصر الرقمنة: تحديات جديدة و البحث عن الحلول»، كما تم عرض و مناقشة كل من النظام الداخلي الجديد للجمعية والتقرير الأدبي و المالي للعهدة المنتهية التي تولت رئاستها روسيا.
كما تم تزكية المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة كوراساو لرئاسة العهدة الجديدة و المصادقة على انضمام كل من البرازيل و البيرو كأعضاء جدد بالجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية.
وثمن المشاركون اقتراح مجلس الجمهورية الشعبية الصينية استضافة الجمعية العامة القادمة في مدينة شانغهاي.
للإشارة، الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية و الهيئات المماثلة هي جمعية تضم مجالس لأكثر من 70 دولة في أربع قارات و هي إفريقيا وأمريكا اللاتينية و الكارييب وآسيا وأوروبا، و هدفها تعزيز الحوار وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين أعضائها وتشجيع الحوار بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين في العالم بشكل عام.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com