الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عبر عن تقديره للخطابات التي ألقيت: ممثل حماس في الجزائر يثمن موقف البرلمان في نصرة فلسطين


ثمن ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في الجزائر يوسف حمدان عقد جلسة استثنائية للمجلس الوطني الشعبي خصصت لنصرة القضية الفلسطينية أول أمس الثلاثاء، وعبر حمدان عن تقديره للخطابات التي ألقيت من طرف نواب المجلس ووزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف.
وأضاف ممثل حماس بالجزائر في بيان صحفي أمس بأن الدور الذي يقوم به البرلمان الجزائري بصفته مؤسسة وسيطة بين الشعب ومؤسسات الدولة مهم للتعبير عن نبض الشارع تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا بأن دور البرلمان والنواب في الدبلوماسية البرلمانية مهم في التأثير والضغط على البرلمانات والهيئات العربية لتوفير أوسع غطاء سياسي وقانوني للمقاومة الفلسطينية بصفتها حركات تحرر وطني تمتلك كل الحق في الدفاع عن نفسها وأرضها وشعبها في وجه الاحتلال وجرائمه.
وأكد نفس المصدر على أهمية ما أعلن عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي بشأن ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية وضرورة تكامل هذا المسار مع المسارات الدبلوماسية التي تقوم بها الدولة الجزائرية من أجل محاسبة الاحتلال على جرائمه وعدم السماح له بالإفلات من المساءلة والعقاب.
وأشار في السياق ذاته ممثل حركة حماس بالجزائر إلى دور البرلمان الجزائري في الضغط على برلمانات الدول الشريكة مع الاحتلال في الجرائم المرتكبة بحق المدنيين للعمل على إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني وفتح المعابر ودخول الوقود والمساعدات الإنسانية وفرق الدفاع  المدني، مضيفا بأن هذا الدور هام ولا يقل عن باقي الأدوار السياسية، الدبلوماسية، الشعبية، الإعلامية، والإغاثية الجزائرية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة التحرر والدفاع عن مقدسات الأمة، وأضاف نفس المتحدث بأنه يتطلع إلى دور البرلمان في التكامل مع مؤسسات الدولة لتطوير المواقف والخطوات العملية للدولة الجزائرية باستمرار، تبعا لتطورات المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة للدفاع عن مقدسات الأمة، وتفاعلا مع حجم الجرائم التي يرتكبها العدو، وما ينجم عنها من احتياجات إنسانية وصحية عاجلة يؤدي تأخرها إلى تفاقم الكوارث المركبة التي تعاني منها غزة.
نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com