الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ائتلاف نقابات الصحة لدعم فلسطين: تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظم ائتلاف نقابات الصحة الجزائرية لدعم ونصرة فلسطين، أمس الثلاثاء، بالمركز الاستشفائي الجامعي «مصطفى باشا» بالجزائر العاصمة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ما يتعرض له من عدوان جائر منذ 7 أكتوبر من قبل الكيان الصهيوني، معلنا عن استعداده للمشاركة في أي بعثة طبية تضامنية لمساندة الطواقم الطبية في غزة.
وحمل المشاركون في الوقفة التضامنية لافتات تعبر عن التضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع من أجل تحرير وطنه، وتندد بالمجازر البشعة وبحرب الإبادة ضد الأطفال، وكذا بصمت العالم على هذه الجرائم غير المسبوقة، مطالبين بضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان، مثل «انقذوا غزة»، «لا لاستهداف المستشفيات والطواقم الطبية والمسعفين»، و «الطواقم الطبية الجزائرية تتضامن مع اشقائها في غزة».
كما ردد المتظاهرون الذين ارتدوا الكوفيات وحملوا الاعلام الفلسطينية، شعارات مثل «تحيا فلسطين.. تحيا فلسطين»، «النصر لفلسطين»، «فلسطين الشهداء.. فلسطين الشهداء»، «فلسطين أمانة والتطبيع خيانة»، «أوقفوا الإبادة الجماعية»، «نتنياهو يا جبان غزة لا تهان».
و أكد ممثلو التنظيمات النقابية الطبية أن هذه الوقفة، التي نظمت بالموازاة مع وقفات تضامنية أخرى بالمراكز الاستشفائية الجامعية والمستشفيات الكبرى لولايات الوطن، تأتي للمطالبة بوقف الجرائم المروعة بحق الشعب الفلسطيني عامة، وسكان غزة الجريحة خاصة، والتي تشهد جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، في انتهاك صارخ لجميع الحقوق الأساسية المقررة في المواثيق الدولية.
و أدان الائتلاف النقابي، استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للمستشفيات والمؤسسات الصحية، والذي يدل على نيته الواضحة والصريحة لإبادة الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم، داعيا جميع المواطنين والعمال ومستخدمي الصحة والمتقاعدين منهم لواجب النصرة من خلال التبرع المالي والعيني من مستلزمات و أجهزة طبية وغير ذلك، مساهمة في إغاثة الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والمعزول عن العالم.
كما أكد الائتلاف الذي يضم 12 نقابة أنه جاهز للمشاركة في أي بعثة طبية تضامنية لمساندة الطواقم الطبية في غزة. وفي نهاية الوقفة التضامنية، وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح شهداء العدوان الصهيوني الجائر على قطاع غزة والمتواصل منذ 7 أكتوبر.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com