الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تعزيز التعاون الجزائري- الألماني في مجال الطاقة: اتفاقية بـ 12 مليون يورو لدعم مشاريع الهيدروجين الأخضر


 وقعت الجزائر وألمانيا على عقد تنفيذ مشروع التعاون الجزائري الألماني “التكنولوجيا والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر” المسمى مشروع طاقاتي بقيمة 12 مليون أورو.
وتم التوقيع على العقد على هامش تنظيم النسخة الخامسة ليوم الطاقة الجزائري الألماني تحت شعار «تكنولوجيات المستقبل التي تجمعنا: الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر»، التي تم تنظيمها من طرف وزارة الطاقة والمناجم، بالتنسيق مع الوزارة الاتحادية للاقتصاد وحماية المناخ والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
ويهدف المشروع إلى تعميق التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر في الجزائر، ما يحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي لها تأثير على تغير المناخ، وتعزيز النمو وخلق فرص العمل، ونقل المعرفة في المجالات التقنية الأساسية، بما في ذلك المجال التنظيمي وإصدار الشهادات.
وأكدت وزارة الطاقة أن إطلاق هذا المشروع الجديد يوضح الرغبة المشتركة في مواصلة تطوير التعاون المثمر بين البلدين في قطاع الطاقة والمناجم على أساس مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك مثل الغاز الطبيعي وتطوير ودمج الطاقات المتجددة في الشبكة الكهربائية ودعم تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر.بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز التعاون مع بنك التنمية الألماني الذي يركز على فرص الاستثمار، ودراسة السبل والوسائل لتنفيذ مشروع تجريبي لإنتاج الهيدروجين بقدرة 50 ميغاواط، بهدف الوصول إلى التمكن التكنولوجي في سلسلة قيمة الإنتاج بأكملها لهذا القطاع الجديد.
علاوة على ذلك، اتفق الطرفان على مواصلة المناقشات حول مشروع الممر الجنوبي للهيدروجين من اجل تعميق الدراسات حول إمكانية إنجازه.للإشارة عرفت الدورة الخامسة ليوم الطاقة الجزائري الألماني مشاركة ما يقارب 200 مشارك يمثلون جهات مؤسساتية واقتصادية وبحثية في البلدين، بالإضافة إلى شركاء آخرين، لا سيما من دول النمسا وايطاليا والمفوضية الأوروبية وكذا الوكالة الدولية للطاقات المتجددة.
كما يتضمن التعاون مع بنك التنمية الألماني الذي يركز على فرص الاستثمار، ودراسة السبل والوسائل لتنفيذ مشروع تجريبي لإنتاج الهيدروجين بقدرة 50 ميغاواط، بهدف الوصول إلى التمكن التكنولوجي في سلسلة قيمة الإنتاج بأكملها لهذا القطاع الجديد. كما اتفق الطرفان على مواصلة المناقشات حول مشروع الممر الجنوبي للهيدروجين من أجل تعميق الدراسات حول إمكانية إنجازه.                                    ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com