الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

انحياز أعمى و دعم عسكري و سياسي للكيان الصهيوني: « حقـــــــوق الإنســـــان» أكذوبــــة غربيــــــة فضحتهــــــــا غــــــــزة

أكد خبراء و محللون، أمس، أن العدوان على غزة كشف نفاق العالم الغربي الذي كان يتغنى بحقوق الإنسان والحريات  واعتبروا أن النفاق السياسي واضح وأصبح جزءا من  استراتيجية الدول الغربية .وأوضح  أستاذ الفلسفة  السياسية بجامعة الجلفة الدكتور بن شريط عبد الرحمان، في تصريح للنصر، أمس، أن ما يحدث الآن في  قطاع غزة ، أمام صمت العالم الذي يدعي التقدم  و الديموقراطية ويرفع شعار القيم الإنسانية، يدل بشكل غير قابل  للشك، أن  اللوبي الصهيوني قد تمكن وتغلغل في كل الأطر  السياسية وخاصة في  فرنسا والدول الأوروبية وأمريكا.
 وأضاف أن هذا التغول ناتج عن  العمل الذي قام به  الكيان الصهيوني من خلال التحكم في أداة الإعلام والوسائل التي يمكن أن تؤثر  ليس فقط على الحكومات ولكن حتى على الهيئات والمنظمات الدولية  التي أصبحت شبه مشلولة .
  وقال في هذا السياق، أنه عندما يذبح  المسلم والعربي وأطفال غزة نجد أن هناك صمتا وهو يعتبر جريمة في حد ذاتها ومشاركة  ومساهمة في قتل الأبرياء في فلسطين  وفي  غزة .
  و أكد أن هناك مشاركة و تلطخ أيدي إعلام وسلطات الدول الغربية  التي أصبحت مجرمة،   فلا فرق  بينها وبين الجيش  الصهيوني،  مؤكدا أن الموقف الغربي وقف بكل  إمكانياته مع الكيان الصهيوني، لافتا  إلى البوارج الحربية والدعم المادي والأسلحة، فهي  حرب معلنة  وواضحة، دون محاولة للتبرير ، حيث نعيش اليوم في عالم مزيف تسيره مؤسسات متصهينة -كما أضاف-.
وقال إن العالم الغربي منافق، فهناك نفاق سياسي واضح ، أصبح جزءا من  استراتيجية الدول في علاقاتها  مع  القضايا وخاصة المتعلقة  بفلسطين  وهذا ليس جديدا  .
 كما أكد الدكتور بن شريط عبد الرحمان، أن كل القوانين الدولية، ضربت عرض الحائط  بالفيتو الأمريكي، ولذلك  اللعبة مكشوفة والتحيز وعدم وجود  عدالة في هذه المسألة ليس شيئا جديدا  ولكن لاحظناه بكل فظاظة وغلظة وشدة  في هذه العملية الأخيرة .
كما اعتبر المحلل السياسي، أن المقاومة لا تراهن على موقف الطرف الأوروبي والضمير العالمي الميت ولذلك فهي كانت تعتمد على قراراتها  وقناعتها أن المقاومة هي السبيل  الوحيد للوقوف أمام هذا التغول  الصهيوني و في نفس الوقت استعملت أدوات ووسائل إعلامية، تمكنت أن تؤثر بشكل أو بآخر على الأقل في الجماهير الأوروبية والغربية  وفي أمريكا وفي كل الدول، حيث تمكنت أن توصل الصورة والرسالة والصوت بكل واقعية.
 و أضاف أنه مهما فعلت هذه الدول المتحيزة للكيان الصهيوني، فإنها لن تتمكن من  القفز على هذه الحقائق،  لافتا إلى أن  الكثير من المواقف الغربية  والمفكرين والإعلاميين والمحايدين و النزهاء  قلبوا الطاولة -كما قال-.
من جانبها ، أوضحت الدكتورة نجوى عابر ، أستاذة بقسم الدراسات الدولية ، كلية العلوم السياسية جامعة الجزائر ، في تصريح للنصر، أمس، أن غزة كشفت نفاق العالم الغربي الذي كان يتغنى بحقوق الإنسان و الحريات ، لافتة إلى الانحياز الأعمى و الدعم العسكري و السياسي المقدم للكيان الصهيوني رغم كل ما اقترفه من مجازر و إبادات جماعية و تهجير قسري و حصار في حق الشعب الفلسطيني في غزة و الضفة .
 وأضافت أن الغرب  يلتزم و على رأسه الولايات المتحدة بالدعم العسكري و السياسي للكيان الصهيوني الذي مثل منذ نشأته امتدادا للحركة الاستعمارية الغربية و بديلا عن القوى الأوروبية التي اقتسمت العالم العربي بين انتداب و استعمار خضعت فيه الشعوب العربية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا إلى سياسات الهيمنة و نهب الثروات و التقتيل و التهجير .
 و أضافت الدكتورة نجوى عابر، أن الكيان الصهيوني يتلقى الضوء الأخضر لتدمير كل ما هو حي في غزة،  كما تتناسى إدارة بايدن أن الكيان هو قوة احتلال تنتهج سياسة العقاب الجماعي و تكرس التطهير العرقي و الإبادات الجماعية، دون أدنى تقيد بالقوانين الدولية و منظومة القانون الدولي الإنساني التي تقر الحماية للمدنيين و غير المقاتلين في أوقات الحرب.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com