الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نوّه بالمستجدات والإجراءات الإيجابية المتخذة: اتحاد عمال التربية والتكوين يدعو لإنجاح الدخول المدرسي


دعا الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أمس، أعضاء الجماعة التربوية، إلى تضافر الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل، منوها بالمستجدات والإجراءات العديدة الإيجابية والتي تم اتخاذها والتي تصب في صالح القطاع ومنها ما تعلق بالطور الابتدائي، كما دعا إلى ضرورة الالتزام بمدونة الأدوات المدرسية لمختلف الأطوار والتي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية.
وأكد المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، الأبشر تونسي في تصريح للنصر، أمس، على تكاتف جهود الجميع من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل.
وقال "إننا حريصون على إنجاح الدخول المدرسي في شقه التربوي والبيداغوجي وفي شقه المهني الخاص بعمال القطاع  ونعمل دائما على أن يكون هذا الدخول، عرس تربوي وطني حقيقي" ، متمنيا عودة ميمونة وموفقة لكافة عمال قطاع التربية والتلاميذ، إلى مقاعد الدراسة.
وأضاف المتدخل، أن هناك عدة إجراءات تم اتخاذها وهي جد إيجابية وتصب في صالح القطاع ،  منوها في هذا الإطار بمستجدات الدخول المدرسي المقبل ومنها ما تعلق بتدريس اللغة  الإنجليزية والإجراءات الإيجابية التي تمت على مستوى الابتدائي  ومنها توظيف أساتذة في مادة التربية البدنية والرياضة المدرسية  ومشرفين تربويين و توظيف أساتذة في اللغة الإنجليزية وتوسيع استعمال اللوحات الرقمية ، لافتا إلى أهمية توزيع أكبر عدد من هذه اللوحات على المدارس،  كما أشار في السياق ذاته، إلى أهمية تدعيم هذه الإجراءات الإيجابية واستمرارها.
ومن جانب آخر، دعا المتدخل، الجميع للالتزام بمدونة الأدوات المدرسية لمختلف الأطوار والتي أعلنت عن تفاصيلها وزارة التربية الوطنية وذلك من أجل تخفيف الأعباء على أولياء التلاميذ، مع الدخول المدرسي -كما أضاف- .
ومن جهة أخرى، دعا المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أولياء التلاميذ إلى مرافقة أبنائهم التلاميذ ، مرافقة بيداغوجية ، تربوية من بداية السنة وعدم إهمالهم بحيث تكون المرافقة باستمرار، مع التأطير في جمعيات أولياء التلاميذ، حتى تكون مشاركتهم فعالة ومستمرة من أجل إنجاح الموسم الدراسي.
ومن جانب آخر، أشار المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، الأبشر تونسي ، إلى ضرورة الوقوف على النقائص السابقة، مع أهمية استمرار الحوار الجاد مع الشركاء الاجتماعيين، من أجل التكفل بالقضايا و الانشغالات العامة لقطاع التربية.                      مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com