الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

جمعيات حماية المستهلك تثمّن تصريحات رئيس الجمهورية : دعم القدرة الشرائية و برامج السكن حماية للطبقة الوسطى


ثمنت جمعيات حماية المستهلك، أمس، تصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، خلال اللقاء الإعلامي الدوري،  مع ممثلي الصحافة الوطنية والمتعلقة بمواصلة رفع الأجور والعمل على تحسين القدرة الشرائية للمواطنين ومواصلة برامج السكن، مع المحافظة على الطبقة الوسطى إلى جانب ضمان توفير المياه الشروب للمواطنين.
ونوه المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، بتصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص مواصلة رفع الأجور و العمل على تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، موضحا أن هذه الإجراءات مشجعة، حيث سيرافق ذلك تحرك على جميع المستويات من أجل إصلاح الاختلالات.
وذكر المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بالتدابير المتخذة سابقا في ما يخص الزيادة في الأجور، ومن جانب آخر أكد على أهمية تطبيق قانون المضاربة بصرامة وكذا تصفية السلسلة التجارية من السماسرة وتطبيق الفاتورة على جميع السلسلة التجارية وصولا للمستهلك لإيجاد نظام تتبع للأسعار  بالإضافة إلى تشجيع التجار على الدخول في نظام الفوترة عن طريق خلق تحفيزات ضريبية و اعتماد تحفيزات من أجل استقطاب رأس المال الموجود في السوق الموازية وإدخاله للبنوك وهو ما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.
كما أشار المتدخل، إلى أهمية تسقيف هوامش أرباح على مواد  واسعة الاستهلاك إلى حين ضبط السوق والتطبيق الصارم للقانون، مضيفا أن المحافظة على الأسعار عند مستويات معينة، تجعل الزيادات في المرتبات، تخفف الوطء على الطبقة المتوسطة.
ومن جهة أخرى، ثمن المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي، تصريحات رئيس الجمهورية، فيما يخص مواصلة بناء السكنات بمختلف الصيغ، وتوفير المياه الشروب للمواطنين ، مبرزا الجهد الذي تقوم به الدولة الجزائرية في توفير السكن للمواطنين عن طريق مختلف الصيغ، كما أكد على التحسن الموجود في مجال توفير مياه الشرب، رغم موجات الجفاف، وأشار إلى تحلية مياه البحر ونظام  السدود مع ضرورة ترشيد الاستهلاك من أجل الحفاظ على هذا المورد الطبيعي.
ومن جانبه ، قال رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين زكي حريز في تصريح للنصر، أمس، " تلقينا تصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بارتياح كبير" ، لافتا  من جانب آخر ، إلى أهمية التنسيق القطاعي .
وأضاف أن الميدان به تحديات كبيرة ومنها التحديات المناخية التي ألقت بظلالها خلال هذه الصائفة بالنسبة للخضر والفواكه والتي تأثرت بفعل هذه العوامل والتغيرات المناخية.
من جانب آخر نوه، رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين بإنشاء المجلس الأعلى لضبط الواردات والذي نصبه رئيس الجمهورية، لافتا إلى أهمية العمل الذي سيقوم به هذا المجلس إلى جانب مرافقة المتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين المحليين ومعالجة انشغالاتهم ما يساهم في تحريك الاقتصاد وخلق مناصب الشغل.
كما ثمن المتدخل، أيضا توفير المياه للمواطنين وهو أمر، اعتبر أنه حيوي ومهم جدا إلى جانب الاستمرار في بناء السكن بمختلف الصيغ.                            مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com