الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بلعابد يشدّد على توزيع المنح المدرسية في آجالها ويؤكد: الأولوية لخريجي المدارس العليا للتعيين في المناصب الشاغرة


rإيداع ملفات توظيف أساتذة التربية البدنية والرياضية والإنجليزية ابتداء من اليوم
أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مسؤولي قطاعه بالتعجيل في إنجاز كل العمليات التي لها علاقة بالتضامن وتقديمها في آجالها، سيما منحة التمدرس الخاصة والمقدرة بـ 5000 دينار قصد دفعها لمستحقيها في أقرب وقت، كما شدد على ضرورة إعطاء الأولوية في التعيين لخريجي المدارس العليا للأساتذة في المناصب الشاغرة.
دعا وزير التربية والتعليم، عبد الحكيم بلعابد إلى إنجاز كل العمليات التي لها علاقة بالتضامن وتقديمها في آجالها. وذلك خلال ترؤسه ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومن مديريات التربية، حيث خصّصت لمتابعة تنفيذ بعض العمليات الهامة المرتبطة بالدخول المدرسي 2023-2024، وشدد بلعابد على ضرورة الانتهاء من كل التفاصيل المتعلقة بمنحة التمدرس الخاصة والمقدرة بـ 5000 دينار قصد دفعها لمستحقيها في أقرب وقت.
كما قدم وزير التربية، جملة من التعليمات والتوجيهات بخصوص أعمال المحطات المتبقية لعملية توظيف أساتذة التربية البدنية وأساتذة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي، بعد الانتهاء من عملية التسجيل التي تمّت على التوالي من 8 إلى 25 ماي. ومن 18 جوان إلى 5 جويلية على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية.
وأسدى الوزير تعليمات بخصوص المخطط المعدّ لتنظيم استقبال الملفات والتأكد من مطابقتها مع المعلومات. التي تضمنتها استمارة التسجيل المستخرجة من الأرضية الرقمية وتأكيد الاستلام عبر حساب رئيس مصلحة المستخدمين. وأكد على ضرورة متابعة عملية تعيين منتوج التكوين من خريجي المدارس العليا للأساتذة على المناصب الشاغرة وإعطائهم الأولوية.
كما شدد الوزير على ضرورة تنظيم عملية الخروج والدخول الولائية. حيث أكد الوزير أنها ستتم عبر الأرضية الرقمية دون سواها. وسيعلن عن تاريخ التسجيل على الأرضية الرقمية في الوقت المناسب. كما أكّد أيضا أن كل الملفات والطلبات المودعة خارج هذا الإطار تعتبر لاغية وعديمة الأثر.
وكانت وزارة التربية، قد أعلنت مساء  أول أمس الثلاثاء في بيان، عن تحديد فترة إيداع ملفات الترشّح لتوظيف أساتذة التربية البدنية واللغة الإنجليزية للتعليم الابتدائي بين 3 و17 أوت الجاري. وأبلغت جميع المسجلين على الأرضية الرقمية، في التوظيف في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية لمادة التربية البدنية والرياضية، وأستاذ المدرسة الابتدائية لمادة اللغة الإنجليزية أن فترة إيداع الملفات على مستوى المراكز التي ستعينها وتعلن عنها مديريات التربية هذا الأربعاء، حددت من اليوم الخميس03 أوت إلى غاية يوم الخميس 17 أوت 2023.
وذكر البيان أنه «بعد استكمال عملية تسجيل الراغبين في التوظيف في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية لمادة التربية البدنية والرياضية، وأستاذ المدرسة الابتدائية لمادة اللغة الإنجليزية،والتي تمت على التوالي من 08 إلى 25 ماي 2023 ومن 18 جوان إلى 05 جويلية 2023 على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، بالنسبة لحاملي شهادة الليسانس في التخصصات المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 مارس 2016، الذي يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية، المعدل والمتمم، تعلم وزارة التربية الوطنية جميع المسجلين على الأرضية الرقمية،أن فترة إيداع الملفات على مستوى المراكز التي ستعينها وتعلن عنها مديريات التربية يوم غد،حُددت من يوم الخميس03 أوت إلى غاية يوم الخميس 17 أوت 2023».
وأضاف البيان أن «الملف يتكون من استمارة التسجيل (تسحب من الأرضية الرقمية عبر حساب المعني)، ونسخة من شهادة الليسانس في التخصص المطلوب وبطاقة الإقامة. أما بالنسبة للذكور، يجب أن يتضمن الملف وثيقة تثبت الوضعية تجاه الخدمة الوطنية (الأداء، الإعفاء، أو التأجيل ساري المفعول).
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com