الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ضحايا الحرائق بولاية بجاية: تشييع شهداء الواجب الوطني بعدة ولايات


تم ظهر أول أمس الخميس، تشييع جثمان شهيد الواجب الوطني العريف الأول " باشا عبد الكريم" الذي استشهد خلال عمليات التدخل لإخماد حرائق الغابات التي عرفتها بعض ولايات الوطن في الآونة الأخيرة، وهذا في أجواء جنائزية مهيبة، بمقبرة لمهاريع ببلدية الرصفة، بحضور والي ولاية سطيف السيد "محمد أمين درامشي " رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات المدنية والعسكرية و جمع غفير من المواطنين .
ومن جانبه، قدم الوالي واجب العزاء لعائلة الشهيد وأسرة الجيش الوطني الشعبي سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.
و بولاية ميلة شيعت، يوم أول أمس، بمقبرة رأس البير ببلدية سيدي مروان ، جنازة شهيد الواجب الوطني مخبي وليد، أحد أفراد الجيش الوطني الشعبي الذين سقطوا ضحايا الحرائق المهولة التي ضربت عدة ولايات بالوطن، وذلك في جو جنائزي مهيب.
وقد ووري جثمان العريف الراحل الثرى بمقبرة رأس البير ببلدية سيدي مروان مسقط رأسه في جنازة رسمية حضرتها السلطات المحلية العسكرية والمدنية وشارك جمع غفير من المواطنين الذين قدموا بالمناسبة واجب العزاء لعائلة شهيد الواجب الوطني.
وحسب عائلة الشهيد، فإن إبنهم البالغ من العمر 35 سنة، قد التحق بصفوف الجيش الوطني الشعبي سنة 2009، وهو الذي يحبه الكبير و الصغير في العائلة، كما أكد أصدقاء الشهيد أن "وليد" إنسان خلوق وهادئ و  كان على مقربة من الخروج من الجيش بعد قضاء أكثر من 14 سنة بالبذلة العسكرية.
و بولاية الشلف، شيعت الخميس ببلدية سنجاس, جنازة شهيد الواجب الوطني, عريف أول بن حميدة صالح, الذي وافته المنية جراء الحرائق التي اجتاحت ولاية بجاية.
وكان جثمان الفقيد قد خص باستقبال رسمي بمطار "أبو بكر بلقايد" بالقواسمية بلدية الشلف، حضره والي الولاية، عطاالله مولاتي، بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة، فوضيل بن عبورة، والسلطات العسكرية والأمنية والمدنية وأخ الفقيد.
وانتقل بعدها السيد مولاتي رفقة الوفد الولائي إلى بقعة "الزرق" ببلدية سنجاس لحضور مراسم دفن الفقيد و تقديم واجب العزاء لأفراد أسرته.
و بولاية معسكر شيع الخميس بمقبرة العمايرية بقرية "يعلو" ببلدية بوهني جثمان شهيد الواجب الوطني عريف أول أسامة بوغرمان الذي استشهد خلال حرائق الغابات التي شهدتها مؤخرا ولاية بجاية.
وقبل تشييع جثمان الفقيد, تم إلقاء النظرة الأخيرة عليه من طرف أسرته و أقاربه بمسكنه العائلي بقرية "يعلو" ببلدية بوهني لينقل بعدها إلى مقبرة "العمايرية" . وقد تم تشييع جثمان الفقيد في جو جنائزي مهيب عرف حضور جمع غفير من المواطنين ,إلى جانب السلطات المدنية والعسكرية.
كما تم بذات المقبرة تسليم العلم الوطني لأسرة الفقيد و قراءة فاتحة الكتاب و الترحم على روح الشهيد و الدعاء له و لكل من قضى إثر حرائق الغابات الأخيرة.
خ. ل /م ب/وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com