الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تقوم بها الكشافة الإسلامية الجزائرية: حملات تضامنية لجمع أضاحي العيد وتوزيعها على المعوزين


شرعت الكشافة الإسلامية الجزائرية في تنظيم حملات تضامنية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، من أجل جمع و توزيع أضاحي العيد واللحوم على الفقراء والمحتاجين والعائلات التي لم يتسن لها شراء كبش العيد وهذا في العديد
من الولايات كتقليد تقوم به الأفواج الكشفية والمحافظات الولائية على المستوى المحلي كل عام.
وأوضح عضو القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية ، يزيد  معمري في تصريح للنصر، أمس، أن الكشافة الإسلامية الجزائرية كعادتها تقوم بتنظيم حملات لجمع أضحية العيد وهذا على المستوى المحلي، حيث تقوم الأفواج الكشفية والمحافظات الولائية والتي لها تقليد كل سنة، بجمع الأضاحي وتوزيع اللحوم على العائلات المعوزة والتي لم يتسن لها شراء كبش العيد، إضافة إلى توزيع ألبسة العيد وذلك يتماشى مع كمية الإعانات والمساعدات التي تأتيهم من المحسنين وذوي البر و الإحسان.
كما أشار عضو القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية أيضا،  إلى برنامج خاص للزيارات للمستشفيات ودور المسنين و زيارة الأطفال المتواجدين بالمستشفيات خلال فترة العيد، مضيفا في السياق ذاته، أن هناك برنامج ثري يسطر ككل سنة في مختلف ولايات الوطن تسهر عليه القيادات الكشفية بمختلف الولايات.
من جانب آخر، أشار عضو القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، إلى بعض الحملات التحسيسية والتي تقوم بها الكشافة الإسلامية الجزائرية ، على غرار حملة خاصة بسائقي السيارات والتي انطلقت منذ أيام ، لتجنب السرعة خلال موسم الاصطياف  والذي يشهد ذهاب العائلات إلى الشواطئ، حيث تسجل الكثير من الحوادث في فصل الصيف، لافتا إلى حث العائلات على السياقة بحذر أثناء الذهاب إلى  البحر على مستوى الولايات الساحلية بالإضافة إلى القيام بحملات على مستوى الشواطئ لحث العائلات على تجنب رمي الفضلات.
من جانب آخر، ذكر عضو القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية ، يزيد معمري، بالحملة الوطنية المتعلقة بمكافحة المخدرات والتي انطلقت منذ مدة والتي تقوم بها الأفواج الكشفية على مستوى مختلف الولايات والتي جابت المؤسسات التربوية ومختلف أماكن التجمعات مثل دور الشباب.
واعتبر أن الكشافة الإسلامية الجزائرية، صمام أمان للشباب الجزائري باعتبار أنها مدرسة لتلقين الروح الوطنية و تلقين القدوة، لافتا إلى أنه في ظل التحديات والتطور التكنولوجي، ننصح الشباب بضرورة التمسك بمبادئهم ووطنيتهم وأن يكونوا مواطنين صالحين في مجتمعهم .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com