الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مئات الإصابات بسبب سوء استعمال السكاكين و الإفراط في الأكل يومي العيد


عرفت العديد من المؤسسات الاستشفائية بالعاصمة، إقبالا كبيرا للمواطنين، وذلك منذ الساعات الأولى لعيد الأضحى، بسبب الإصابات التي حصلت بعد ذبح الأضاحي وتقطيعها، وكذا حالات الإصابة بالتخمة نتيجة الإفراط في الأكل، حيث سجلت مصالح الاستعجالات على مستوى مستشفيات العاصمة إقبالا كبيرا للمواطنين الذين أصيبوا بالتخمة الناجمة عن الإفراط في الأكل، إلى جانب الجروح المتفاوتة الخطورة بعد عملية الذبح والسلخ وتقطيع الأضحية. استقبلت مصالح الاستعجالات في العديد من مستشفيات العاصمة، والولايات الأخرى، خلال يومي عيد الأضحى المبارك، عشرات المواطنين الذين تعرضوا لإصابات بجروح متفاوتة الخطورة نجمت عن أخطاء في استعمال السكاكين الحادة ومختلف وسائل الذبح وتقطيع اللحم والسلخ. كما سجلت ذات المصالح حالات أخرى لمواطنين أصيبوا بالتخمة نتيجة الإفراط في تناول اللحم، وبالأخص الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.
وشرعت مصالح الاستعجالات بمستشفيات زميرلي ومصطفي باشا والرويبة، منذ ساعات الصباح الأولي للعيد، في استقبال مصابين بجروح متفاوتة، والتي وقعت بسبب سوء استعمال أدوات النحر، أين تمّ تسجيل أكثر من 100 حالة متفاوتة الخطورة. وقد سجّل مستشفى مايو بباب الوادي بدوره إقبالا كبيرا للمصابين، أين قدّر بـ50 حالة، في الوقت الذي وصل عدد الحالات بمستشفى رويبة أكثر من 30 حالة. وحسب مسؤول قسم الاستعجالات بمستشفى الرويبة، فإن أغلب الحالات المسجلة كانت نتيجة سوء استعمال أدوات النحر الحادة، حيث أن أغلب الوافدين من الجرحى مراهقون، وبعضهم أقدموا لأول مرة على ذبح الأضاحي ولا يملكون أية خبرة في استعمال السكاكين، حيث استقبلت مصالح الاستعجالات بالمستشفى حالات لشباب لم يتجاوز سنهم 18 سنة. تعرضوا لإصابات في مواضع عدة من أجسامهم على غرار الإصابات على مستوى الأيدي والأرجل، وذلك بالسكاكين الحادة والسواطير التي استعملت في عملية الذبح والتقطيع، كما لم يسلم أيضا الأطفال وكذا النساء من الجروح بعد إصابتهم جراء ملامستهم للسكاكين الحادة المشحوذة. كما عرفت أقسام الاستعجالات بمستشفيات العاصمة، خلال يومي العيد، حالة طوارئ بسبب التوافد الكبير للأشخاص المصابين بالتخمة، جراء الإفراط في الأكل والمشروبات، حيث توافد العديد من الأشخاص مباشرة بعد وجبتي الغداء وخاصة العشاء على قسم الاستعجالات لتلقّي الإسعافات اللازمة، بسبب معاناتهم مع التخمة، ومعاناة بعض المصابين بأمراض مزمنة من مضاعفات صحية جراء الإفراط في تناول اللحوم الدسمة، حيث توافد عدد كبير من المواطنين على مصالح الاستعجالات لتلقي الإسعافات، جراء وعكات صحية تختلف بين الحالات البسيطة والحرجة، تتصدّرها بالدرجة الأولى أعراض التخمة بسبب الأكل المتنوع والمفرط.  

أ ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com