الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني من تيزي وزو: الديناميكية التي تصنعها الجمعيات تحافظ على اللّحمة الاجتماعية


ثمّن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، الحملات التطوعية والديناميكية التي تصنعها جمعيات المجتمع المدني للحفاظ على اللحمة والانسجام الاجتماعي.
وقال بن براهم ، خلال وقوفه عشية أمس الأول على مختلف مطاعم الرحمة التي فتحت أبوابها من طرف الجمعيات الخيرية واللجان المحلية للهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية على مستوى بلديات ولاية تيزي وزو لاستقبال عابري السبيل والمحتاجين طيلة شهر رمضان، أن الديناميكية التي تصنعها جمعيات المجتمع المدني التي لها علاقة بالتقاليد في ولاية تيزي وزو مبنية على قيم التضامن والتعاون والتآزر، مشيرا إلى الورشة الكبيرة جدا من المطاعم التي يعكف عليها الشباب والمحسنين وأيضا التعاون والشراكة مع السلطات المحلية.
وأضاف رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، أن هذه الصورة الجميلة، تٌصنع للحفاظ على هذه اللحمة والانسجام الاجتماعي وهي أيضا امتداد لما هو قائم في كل الجزائر.
كما أبدى بن براهم إعجابه الكبير بالمؤسسات الاجتماعية التي شاهدها في ولاية تيزي وزو في مختلف المناطق التي قام بزيارتها، مؤكدا أن هناك مشاريع من شأنها أن تستوعب عديد القضايا ذات الطابع الصحي والتضامني والتربوي والثقافي التي تٌعتبر أيضا نموذجا جيدا في ترقية عمل المجتمع المدني ولما لا تعميمه وتقاسمه كتجارب ناجحة على المستوى الوطني.
كما أثنى على الحيوية والتطوع وثقافة المواطنة التي يتميز بها شباب ولاية تيزي وزو الذين شاهدهم فعلا كمتطوعين منسجمين مع جمعيات المجتمع المدني على حد تعبيره، مؤكدا أن هؤلاء قائمين بهذا العمل الخيري من أجل نيل الأجر وأيضا من أجل تقديم أجمل صورة للعمل التطوعي و ترقية ممارسة المواطنة.
تجدر الإشارة إلى أن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم، تفقد العديد من مطاعم الرحمة التي فتحت أبوابها منذ بداية شهر رمضان على مستوى بلديات تيزي وزو، وختم بن براهم زيارته إلى عاصمة جرجرة ، بمشاركة المتطوعين والسلطات المحلية ومختلف فعاليات المجتمع المدني مائدة الإفطار الرمضانية  في أجواء أخوية.
سامية إخليف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com