الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تجسيدا للعمـل المشترك ما بين قطاعي التجارة والفــلاحة: اتحـاد الـفلاحين يدعو المنـتجين إلى التعـامل المبــاشر مع المستهلكــين


كشف الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبد اللطيف ديلمي، أمس، عن إطلاق عملية مشتركة بين وزارتي الفلاحة والتجارة، تهدف إلى تمكين الفلاحين من تسويق منتجاتهم عبر نقاط بيع محددة، لضمان استقرار الأسعار.
وأفاد المصدر في تصريح «للنصر» بأن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين تقدم بمقترح لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية يتضمن الترخيص للفلاحين ببيع منتجاتهم إلى المستهلكين بصفة مباشرة خلال شهر رمضان، بهدف القضاء على تعدد الوسطاء الذين يتسببون في ارتفاع أسعار الخضر والفواكه عند وصولها إلى الأسواق الجوارية.  
وأوضح المتدخل بأن كل المنتجين على أتم الاستعداد لتموين السوق بالمواد الفلاحية الموسمية، قائلا إن العمل مستمر على مستوى كافة مناطق الإنتاج لتلبية الطلب، متوقعا بأن تشهد الأسعار استقرارا بعد مرور الأيام الأولى من شهر رمضان، التي تشهد إقبالا متزايدا على اقتناء المواد الغذائية، مما يؤدي إلى التأثير على المستوى العام للأسعار.
وأكد عبد للطيف ديلمي بأن جني المحاصيل الزراعية الموسمية يتواصل بشكل عادي يوميا، لتدعيم أسواق الجملة التي تستقبل كميات هامة من المنتجات الفلاحية، قائلا إن جهود الفلاحين ساهمت في تحقيق الوفرة بالنسبة لشتى أنواع الخضر، خاصة مادة البطاطا التي تراجعت أسعارها في أسواق الجملة إلى 40 دج للكيلغرام.
ودعا الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك وتفادي التهافت، من أجل المساهمة في استقرار الأسعار، مؤكدا بأن الندرة لن تطرح خلال شهر رمضان، لأن العمل القائم عبر مناطق الإنتاج يرمي إلى تحقيق الاكتفاء من المنتجات الفلاحية، لاسيما المواد الأساسية.
وأوضح السيد ديلمي بشأن ارتفاع أسعار مادة البصل التي وصلت إلى حوالي 140 للكغ، بأن هذا الإشكال سيتم تجاوزه بفضل دخول كميات هامة من المنتوج الموسمي خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم بالموازاة مع ذلك إخراج كميات معتبرة من البطاطا المخزنة في غرف التبريد، لإغراق السوق بهذه المادة الغذائية الأساسية.
وأوضح المصدر بأن الاتفاق المبرم مع وزارة الفلاحة يقضي بتوفير الوسائل والظروف الملائمة لتمكين الفلاحين من تسويق منتجاتهم على مستوى الأسواق الجوارية أو الأسواق التضامنية التي سيتم افتتاحها قريبا، مؤكدا بأن العمل قائم لتجسيد هذا الهدف على أرض الميدان خدمة للمستهلكين.
وسيتم إقحام مربي الدواجن في هذا المسعى، تطبيقا للشعار الذي رفعه التنظيم بضرورة الخروج إلى الميدان والتعامل مع المواطنين دون الحاجة إلى الاستعانة بالوسطاء لتوزيع المنتوج الفلاحي وإيصاله إلى الفضاءات التجارية المختلفة، وينسجم هذا القرار مع الجهود القائمة على عدة مستويات لتنظيم الأسواق ومحاربة المضاربة والاحتكار.
وينتظر افتتاح نقاط بيع معتمدة عبر كافة الولايات وفق ما أكده المتدخل لفائدة المنتجين، لعرض الخضر والفواكه واللحوم البيضاء التي تم تسقيف أسعارها بـ 34 دج للكغ، من قبل الديوان الوطني لتغذية الأنعام، بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية.
وأكد عبد اللطيف ديلمي بأن الفيدرالية الوطنية لمربي الدواجن أعلنت تجندها لتجسيد البرنامج المسطر تحسبا للشهر الفضيل، من خلال توفير الكميات المطلوبة من اللحوم البيضاء، لتموين نقاط البيع المعتمدة، قائلا إن كل هذه الجهود ترمي إلى إرضاء المواطن.    
لطيفة بلحاج   

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com