الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ياسين المهدي وليد من قسنطينة: 58 مليار دينار لمرافــقة ودعم المؤسسات الناشئـــــة وطنـــــيا


أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة، تخصيص 58 مليار دينار لمرافقة ودعم المؤسسات الناشئة على المستوى الوطني، مؤكدا أن الغلاف المالي موزع بالتساوي على 58 ولاية وطنية، موضحا أن الهدف من هذه الاستثمارات هو دعم المشاريع المبتكرة التي لها قيمة مضافة تكنولوجيا مؤكدا على العلاقة القوية بين وزارته ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي واصفا إياها بالمتكاملة.
وصرح وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، خلال زيارة عمل وتفقد بجامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة، أن الصندوق الوطني للمؤسسات الناشئة استثمر في رؤوس أموال قيمتها تتراوح ما بين 5 إلى 150 مليون دينار، إضافة إلى تمويل الصناديق الاستثمارية الولائية بمبلغ مليار دينار لكل ولاية أي بمجمل 58 مليار دينار، مؤكدا أن هذه المؤسسات تستفيد من عمليات تمويل كبرى، مذكرا أن الاستثمار ليس عبارة عن قروض وإنما عبارة عن مساعدات مالية الهدف منها الاستثمار في المشاريع المبتكرة التي لها قيمة مضافة تكنولوجيا على مستوى الجامعة. وأضاف المتحدث، أنه يؤمن بأن الجامعة هي المهد الحقيقي للأفكار الإبتكارية والمؤسسات الناشئة، ما جعل وزارته تعمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتشجيع المقاولاتية والابتكار داخل الجامعة، مؤكدا على العلاقة القوية بين الوزارتين مبرزا أهمية ربط الجامعة بالعالم الاقتصادي.
وأفاد الوزير، أن هدف الوزارتين واحد و عملهما متكامل جدا لأن هدفهما المشترك هو مرافقة أصحاب المشاريع الإبتكارية ومساعدتهم للحصول على تمويل من صندوق الوطني، بغية إبراز فئة جديدة من المقاولين من خريجي الجامعات من ذوي المهارات العالية في المجال التكنولوجي والتحول من النظام البيئي المقاولاتي في الجزائر لصنع ثورة في المجال الاقتصادي انطلاقا من الكفاءات المتخرجة من الجامعة.
وأكد ياسين المهدي وليد، أنه كانت له فرصة للإطلاع على مشاريع الشباب خلال تدشينه لجملة من الفضاءات التي خصصت لإنشاء مثل هذه الشركات وتسمح لهم بتجسيد أفكارهم وأعمالهم، موضحا أن الزيارة سمحت بتدشين 400 فضاء سيكون مسرحا لأبرز الابتكارات على المستوى الوطني.
واعترف الوزير، أن قسنطينة تشهد حاليا ديناميكية كبيرة في مجال المؤسسات الناشئة، بفضل حجم جامعتها وكونها ولاية جامعية بإمتياز، مؤكدا أن هدفه خلال الزيارة هو تشجيع إنشاء الشركات الناشئة وتشجيع القطاع الخاص المتواجد بالولاية وخاصة في مجال الصناعة الصيدلانية على الاستثمار أكثر وعلى البحث والتطوير وتوطيد العلاقة بين الجامعة والشركات الناشئة وعلى تقديم منتجات أو خدمات تكون مبتكرة أو تقدم قيمة إضافية بالنسبة للاقتصاد الوطني.
حاتم / ب 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com