الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أشاد بمخرجات الدورة الأخيرة لاتحاد المجالس: الأمـين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يثمن الدور الجزائري


أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي  السيد، حسين إبراهيم طه، بمخرجات الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة المنعقدة يومي 29 و 30 جانفي المنصرم في الجزائر، و بما توليه هذه الأخيرة والرئيس عبد المجيد تبون، من دعم للعمل الإسلامي المشترك ولقضايا العالم الإسلامي.
وثمن الأمين العام للمنظمة في رسالة وجهها للمشاركين في الدورة، استضافة البرلمان الجزائري بغرفتيه هذا المؤتمر الذي يعقد في ظروف إقليمية ودولية بالغة الدقة تتطلب من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تعزيز العلاقات والتضامن وتكثيف التنسيق.
وأكد حسين إبراهيم طه في رسالته على موقف المنظمة الداعم للقضية الفلسطينية، قضية المسلمين المركزية، التي تشهد تطورات خطيرة والتي تستدعي توحيد المواقف ومضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي اتجاه وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس، ورعاية علمية سياسية متعددة الأطراف لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق رؤية حل الدولتين، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
وفي ذات السياق جدد الأمين العالم التأكيد على دعم المنظمة لحق شعب جامو وكشمير في تقرير المصير، وحقوق مسلمي الروهينغا في ميانمار وكافة الأقليات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.
 كما أكد دعم المنظمة للسلم والأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل وحوض بحيرة تشاد وأفغانستان وليبيا والصومال واليمن  وسوراي والسودان، داعيا إلى الاحتكام إلى الحكمة والحوار في معالجة الخلافات و النزاعات والأزمات.
وفي نفس الوقت عبر عن عميق قلقه من تصاعد العنصرية وخطاب الكراهية والإسلاموفوبيا في العديد من مناطق العالم مجددا استنكار المنظمة لما قامت به عناصر من اليمين المتطرف في أورويا من إساءة  إلى المصحف الشريف بوصفها ممارسات متطرفة واستفزازية ومثالا للكراهية ومظهرا من مظاهر الاسلاموفوبيا، مطالبا حكومات الدول المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذه الممارسات، مشيرا في نفس الوقت إلى أن منظمة التعاون الإسلامي ما فتئت تشجع على الحوار  والتفاهم والتعاون بين الأديان والثقافات والحضارات وترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي، ونبذ الكراهية والتطرف ومكافحة الإرهاب.
وفي رسالته الموجهة للمشاركين في دورة الجزائر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة أشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كذلك إلى تحديات الأمن الغذائي والآثار السلبية لجائحة كورونا، والتغيرات المناخية، مذكرا بالجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز التبادل النشط للمعرفة والتكنولوجيا والاستثمار والتجارة بهدف ضمان تحقيق الأهداف الواردة في برنامج عملها لسنة 2025.
وقد شارك وفد رفيع المستوى من المنظمة في الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في إطار الالتزام بتعزيز العمل الإسلامي  المشترك ودعم التعاون بين مجالس الدول الأعضاء.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com