الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما أكد اتحاد الفلاحين تجنّده لتحقيق الوفرة واستقرار الأسعار: حملة تضامنية لفك العزلة عن المناطق المحاصرة بالثلوج


أكد الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين تجنّد المنتجين لضمان وفرة المنتجات الفلاحية الموسمية في ظل موجة الاضطرابات الجوية التي تشهدها عدة مناطق من البلاد، فيما يعتزم الاتحاد العام للتجار والحرفيين إطلاق حملة تضامنية واسعة لفائدة المناطق المحاصرة بالثلوج.
أوضح المكلف بالإعلام بالاتحاد العام للفلاحين الجزائريين خلف الله مشري في تصريح «للنصر» بأن نشاط المنتجين سيبقى مستمرا عبر كافة المناطق ذات الطابع الزراعي، ولن يتأثر بالتقلبات الجوية التي تخص منذ أيام عدة ولايات من الوطن، وذلك من أجل ضمان تموين السوق بالمواد الفلاحية حفاظا على استقرار السوق.
وأفاد المتدخل بأن كل الفلاحين استبشروا خيرا بالكميات المعتبرة للأمطار والثلوج التي تتهاطل على عديد المناطق، واعتبروها فأل خير على القطاع، مؤكدا بأن النشاط على مستوى مناطق الإنتاج  يجري في ظروف جد عادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف أنواع المواد الفلاحية، لا سيما المواد ذات الاستهلاك الواسع.
وأضاف السيد خلف الله مشري بأن المنتجين سطروا برنامجا محكما لتحقيق الوفرة تحسبا لشهر رمضان المقبل، بهدف استكمال مساعي الدولة التي تتم على عدة مستويات، مؤكدا بأن الأمطار الأخيرة رغم أنها جاءت متأخرة نوعا ما عن الموعد، إلا أنها حفزت الفلاحين على مضاعفة وتيرة العمل لضمان الأمن الغذائي، عبر تنويع الإنتاج وتوفيره بكميات كافية.
ويعد المستوى العام لأسعار الخضر والفواكه عبر مختلف الفضاءات التجارية وفق المصدر، مؤشرا على نجاح جهود الدولة لتنظيم السوق ومحاربة الممارسات غير المشروعة التي تهدف إلى استنزاف جيوب المواطنين، لا سيما ما تعلق بتضخيم الأسعار والاحتكار والمضاربة.ويستعد من جهته الاتحاد العام للتجار والحرفيين لإطلاق حملة تضامنية واسعة لتموين الولايات المعنية بالاضطرابات الجوية الأخيرة بمختلف أنواع المواد الغذائية، لا سيما المناطق التي حاصرتها الثلوج، ومن المنتظر أن تتم هذه المبادرة بالتنسيق مع مصالح وزارة التجارة، وبمشاركة واسعة من قبل التجار.
كما وجه التنظيم نداء إلى كافة التجار بضرورة الالتزام بالحفاظ على استقرار الأسعار، وعدم استغلال هذا الظرف لتحقيق الأرباح في ظل تراجع وفرة المواد الغذائية بسبب سوء الأحوال الجوية، من بينها المواد ذات الاستهلاك الواسع، وفق ما كشف عنه مدير الديوان بالاتحاد عصام بدريسي «للنصر».
ودعا المصدر المتعاملين والتجار للالتزام بالضمير المهني، والمساهمة في أخلقة العمل التجاري، عبر المشاركة في تخفيف المعاناة عن المناطق المتضررة من التقلبات الجوية التي أدت إلى انقطاع حركة السير عبر عدة طرقات ومسالك، وذلك بالسهر على تحقيق الوفرة، وإنجاح جهود الدولة الرامية إلى مكافحة المضاربة والارتفاع غير المبرر في الأسعار.   
وأوضح المتدخل بأن المخزون الذي تم إعداده من قبل التجار، والمصرح به لدى مصالح مديريات التجارة، يكفي لتلبية الاحتياجات خلال موجة البرد، بما سيحول دون حدوث ندرة في المنتجات التي يكثر عليها الطلب، ويمكن قاطني المناطق التي تعرف تساقطا كثيفا للأمطار والثلوج من التموين المستمر بمختلف الحاجيات وبأسعارها الفعلية.
وأكد ممثل الاتحاد العام للتجار والحرفيين بأن الجهود التي يقوم بها أفراد الجيش الوطني الشعبي ساعدت في فك العزلة عن المناطق التي كستها الثلوج، من خلال فتح المسالك والطرقات التي توقفت بها حركة السير، الأمر الذي سيساهم في إنجاح الحملة التضامنية لفائدة هذه المناطق المزمع انطلاقها هذه الأيام.
ويعول التنظيم على الانخراط الواسع للجمعيات الخيرية والعمل التطوعي للمواطنين لتوسيع الحملة التضامنية، وفك العزلة عن المداشر والقرى التي تعيش على وقع التقلبات الجوية، لتكون الأمطار والثلوج الكثيفة فأل خير ونعمة وليس نقمة، من خلال التكاتف والتضامن والتآزر.                        
لطيفة بلحاج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com