الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استقبل أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة: سايحي يؤكد التزامه بإيجاد الحلول لكل مشاكل مهنيي القطاع

جدّد وزير الصحة، الأستاذ عبد الحق سايحي، عزمه والتزامه لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة. وشدّد الوزير على أهمية فتح فضاء للحوار قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة، من خلال توفير الظروف اللازمة لمستخدمي القطاع للوصول إلى الأهداف المسطّرة من قبل الوصاية و هي تطوير وعصرنة قطاع الصحة.
أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عزمه والتزامه لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة، وذلك لدى استقباله، الثلاثاء، أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية برئاسة كسار عياش. في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير مع نقابات القطاع لمناقشة انشغالات مهنيي الصحة وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وحسب بيان للوزارة، فقد استهل الوزير هذا اللقاء بالتأكيد على أن هذا الاجتماع يحمل طابعا تشاوريا. ويهدف إلى فتح المجال للنقاش والحوار. وكذا إيجاد حلول لجملة المشاكل مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الاقتراحات لتوفير الجو الملائم لكل مستخدمي الصحة بمختلف أسلاكهم. بما فيهم الأسلاك المشتركة للعمل في أريحية تامة خلال تأدية واجبهم المهني.
وشدّد الوزير على أهمية فتح فضاء للحوار قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة،. من خلال توفير الظروف اللازمة لمستخدمي القطاع للوصول إلى الأهداف المسطّرة من قبل الوصاية و هي تطوير وعصرنة قطاع الصحة.
كما أبرز الوزير النقاط المشتركة بين الوصاية والشركاء الاجتماعيين وهي خدمة المريض. حيث رحّب الوزير بكل الاقتراحات المقدّمة من قبلهم. كما جدّد الأستاذ عبد الحق سايحي، عزمه و التزامه لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كل مهنيي الصحة.
ومن جهتهم، عرض أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة للصحة العمومية جملة من المطالب التي تهمهم باعتبارها نقابة فتية، حديثة النشأة. ومن أهمها النظام التعويضي وإعادة النظر في منحة خطر العدوى بحكم الاحتكاك المباشر مع السلك الطبي في المؤسسات الاستشفائية.
كما طالبت النقابة، بمراجعة منحة التعويض عن المناوبة الإدارية، إعادة الاعتبار للتقنيين الإداريين كالمهندسين في الإعلام الآلي وغيرهم. نظرا للدور الكبير والهام الذي تلعبه هذه الفئة. خاصة في ظل الإستراتيجية الجديدة للوزارة التي تعتمد على الرقمنة كركيزة أساسية لتطوير وعصرنة القطاع.
ومن جهته، نوّه كسار عياش بالجهود المبذولة من طرف الوزير خاصة من خلال إعادة فتح أبواب الحوار. كما أكد استعداد نقابته للمساهمة في جميع الجهود الكفيلة للنهوض بالقطاع في جو مناسب يقوم على الحوار و التشاور . كما استمع الوزير للانشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل اهتمام. وجدّد دعمه لمطالبهم مبرزا أيضا الدور الذي يلعبه السلك التقني لعصرنة قطاع الصحة مع تمكينه من مزاولة عمله في أحسن الظروف.                         ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com