الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نقابة شبه الطبي تؤكد أهمية تطبيقها في الميدان: قرارات رئيس الجمهورية بشأن القطاع الصحي مهمة جدا

ثمنت النقابة الجزائرية لشبه الطبي، أمس، قرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بخصوص وضع القطاع الصحي واعتبرتها قرارات مهمة جدا، مشيرة إلى أهمية تطبيقها في الميدان.
ونوه الأمين العام للنقابة الجزائرية لشبه الطبي، غاشي الوناس، في تصريح للنصر، أمس، بقرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء الأحد الماضي بشأن وضع القطاع الصحي، لافتا إلى أهمية تصحيح الوضعية وحل المشاكل الموجودة في القطاع وتطبيق قرارات رئيس الجمهورية في الميدان، معتبرا أن هذه القرارات مهمة جدا ولقيت إشادة من قبل شبه الطبيين، حيث عمت الفرحة وسطهم.
وأضاف في السياق ذاته، أن هذه القرارات، تشجع شبه الطبيين  وتحفزهم أكثر، كما نوه الأمين العام للنقابة الجزائرية لشبه الطبي، غاشي الوناس، بقرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بالزيادة في الأجور ورفع منحتي البطالة والتقاعد، ما سيساهم، مثل ما قال، في تحسين القدرة الشرائية للمواطنين.
وللتذكير، أشاد السيد الرئيس، خلال ترؤسه الأحد الماضي اجتماعا لمجلس الوزراء، بمجهودات الأطباء وعمال الصحة على ما بذلوه، طوال السنوات الماضية خلال الأزمات الصحية التي مرّت بها البلاد.
و أوضح رئيس الجمهورية، أن الوضع العام، الذي عاشته البلاد انعكس سلبا على قطاع الصحة، لكن وضعه الداعي لمراجعة جذرية، لا تعني بالضرورة إعادة بنائه من الصفر.
كما أكد رئيس الجمهورية، أن المشكل الأساسي في قطاع الصحة لا يتعلق بالهيكلة، وإنما بالتسيير، وأن الإصلاح ينبغي أن يستمر طوال السنة، وليس خلال فترة محددة.
وشدد على تحفيز الأطباء وشبه الطبيين من خلال خلق الأجواء المهنية والاجتماعية المُثلى، ليمارسوا مهامهم في ارتياح نفسي تام، يساعد على أداءٍ أفضلَ للواجب المهني.
وأمر بضرورة إعادة تأهيل مهني للأعوان شبه الطبيين، من خلال دورات تكوينية، بهدف إدماجهم، ضمن آلية الترقيات الإدارية والمهنية. كما أمر بإعادة النظر في القوانين الأساسية لكل الفئات المهنية المشكّلة لقطاع الصحة،  بالإضافة إلى ترقية وعصرنة الرعاية الاستشفائية والخدمات الصحية، وفق نوعية موحدة واستحداث نظام عمل داخلي للمستشفيات، يسمح بمتابعة إلكترونية للملفات الطبية عبر كل مسارات علاج المريض، وتخفيفا للضغط على الأطباء.
و شدد على ضرورة الفصل بين التسيير الإداري والطبي والتوجه، نحو تخصص المستشفيات لخلق أقطاب علاج تساعد على تخفيف الضغط على المستشفيات وطنيا ، إلى جانب تدعيم توجه المستشفيات نحو التخصص بإبرام عقود مع مستشفيات دولية متخصصة، لإجراء العمليات الجراحية بالجزائر، بناء على عدد الحالات المَرضية المستعصية التي تتطلب رعاية خاصة.                               مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com