الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكّد عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية قبل التئام الموعد العربي: لعمامرة: الجزائر مجندة لإنجاح القمة العربية

تنصيب عمار بلاني أمينا عاما لوزارة الخارجية
أكد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أن الجزائر مجندة، تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لإنجاح القمة العربية ال31 المقررة يومي 1 و 2 نوفمبر 2022، مضيفا أن الجزائر ستحتضن اجتماعا للفصائل الفلسطينية قبل التئام الموعد العربي.

وقال لعمامرة خلال إشرافه، الخميس، بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة على تنصيب عمار بلاني أمينا عاما خلفا لرشيد شكيب قايد، “إن هناك جهودا دؤوبة” من أجل عمل دبلوماسي كبير تحت قيادة رئيس الجمهورية، و الرامي إلى تعزيز وحدة الصف الفلسطيني من خلال اجتماع سيعقد لاحقا في الجزائر قبل القمة العربية.
و ذلك، يضيف الوزير، “لتسهيل الوصول إلى وحدة عربية تدعم الوحدة الفلسطينية وتجعل من قمة الجزائر انطلاقة للعمل العربي المشترك قصد تحيين التضامن و التنسيق من اجل السلام الدائم والعادل المبني على إحقاق الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، ورفع التحديات المطروحة في المجتمعات العربية من منطلق المصير المشترك و الجماعي”.
و بالمناسبة، حث  لعمامرة على ضرورة تجند الجميع لإنجاح الاستحقاقات القادمة، قائلا : “نحن على أبواب انعقاد القمة العربية ال31 في الجزائر و تحضيرا لها، نبذل جهودا سواء من طرف الرئيس ومبعوثيه لمختلف القادة العرب أو من خلال نجاح منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك بوهران والذي يعقد لأول مرة في التاريخ”.
و تابع الوزير قائلا : “هذا يتطلب تعزيز الدبلوماسية المتعددة الأطراف في إطار الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية و إحياء و تنشيط حركة عدم الانحياز، و جعل منظمة التعاون الإسلامي تؤدي واجبها كاملا في توفير التضامن المطلوب بين الشعوب الإسلامية”.
و في حديثه عن أهمية منتدى وهران، ابرز الوزير انه “تواصل بين الأجيال و جمع لذاكرة الكبار مع حماسة الشباب لخدمة العمل العربي المشترك”، و “اعتراف بالدور الكبير الذي تؤديه المجتمعات المدنية من خلال ما يطلق عليه الدبلوماسية الشعبية”.
و أعرب الوزير لعمامرة في الأخير عن أمله في أن “يتجند الجميع، أكثر من أي وقت مضى، لنكون عند حسن ظن رئيس الجمهورية و عند مستوى ثقة الشعب الذي ينظر للدبلوماسية على أنها أداة ترمز للسيادة و الدفاع عن مقدسات الأمة”.
من جهته، دعا بلاني، الذي سيواصل مهامه كمبعوث خاص مكلف بقضية الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي بوزارة الخارجية، إطارات الوزارة للعمل من اجل تحقيق الإشعاع الدبلوماسي للجزائر الجديدة.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com