الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال بأن أفراده استطاعوا بناء قوة دفاعية مهيبة: الفريق أول شنقريحة: الجيش لعب دورا مشهودا في مسار بناء الدولة

* المواقف الثابتة للشعب ستتجلى جدواها ولو بعد حين
أشاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنڤريحة، بالمستوى الذي بلغه الجيش الوطني الشعبي من النضج و الاحترافية، كما أثنى على أفراده الذين «استطاعوا بناء قوة دفاعية مهيبة الجانب كانت درعا واقيا من أخطار المراحل الصعبة»، مضيفا بأن الجيش الوطني الشعبي لعب دورا مشهودا في مسار بناء الدولة الوطنية، ومساهمته الفاعلة في التنمية الوطنية كما كان جيشنا العتيد عنوانا دائما لوحدة الوطن.

أثنى الفريق أول السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على الرعاية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني ولأفراده. وقال الفريق أول شنڤريحة، خلال كلمة ألقاها بمناسبة حفل التخرج السنوي للدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال : “أن تشريف رئيس الجمهورية لحفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية، يعكس الأهمية التي يوليها للجيش ولأفراده ولا يفوتنا جميعا ونحن لا نزال نعيش نفحات ستينية الاستقلال التأكيد أن واجبنا اليوم الحفاظ على وطننا الجزائر من كل خطر ومكروه والحفاظ على عهد الشهداء”.
وأشاد الفريق أول، السعيد شنقريحة، بالدور الذي لعبته المؤسسة العسكرية في مسار بناء الوطن، وقال في كلمته «أن الجيش الوطني الشعبي لعب دورا مشهودا في مسار بناء الدولة الوطنية الحديثة تجسد من خلال الانجازات الكثيرة المحققة منذ الاستقلال على غرار بناء قدراته الذاتية وتأهيل موارده البشرية وتشييد منشآته الدفاعية والتكوينية ومساهمته الفاعلة في التنمية الوطنية كما كان جيشنا العتيد عنوانا دائما لوحدة الوطن المفدى».
وأضاف الفريق أول شنقريحة، أن «هياكل التكوين وعلى رأسها الأكاديمية العسكرية لشرشال شكلت مشتلة حقيقية للرجال وبوتقة تنصهر فيها طاقات أبنائنا من كل ربوع وطننا الفسيح تتشارك وتتضافر فيها جهودهم وتتوحد خصوصياتهم من أجل تحقيق هدف واحد هو خدمة الوطن. وتحدث عن النتائج المحققة ميدانيا، حيث لفت رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى أنه يكفي أفراد الجيش أنهم استطاعوا بناء قوة دفاعية مهيبة الجانب كانت درعا واقيا من أخطار المراحل الصعبة، يحدوهم في ذلك إيمانهم الراسخ في حقنا كأمة وأن نضطلع بدورنا الريادي في منظومتنا الإقليمية وتعميم نعمة الأمن في محيطنا القريب والبعيد».
كما أشاد الفريق أول بالمستوى الذي بلغه الجيش الوطني الشعبي “الجيش الذي بلغ مستوى عاليا من النضج والاحترافية يواصل بكل عزم جهوده المضنية على مسار عصرنة قوام المعركة لديه بشكل يمكننا من مواجهة أي تهديد مهما كان نوعه ومصدره». كما أبرز الفريق أول شنقريحة، في كلمته، ضرورة الحفاظ على عهد الشهداء ورفع راية الجزائر خفاقة بين الأمم. وأشار إلى أن استحضار تضحيات من وهبوا الجزائر فخر الاستقلال وأناروا طريقها بفجر السيادة الوطنية يعد واجبا وطنيا مقدسا يفرض نفسه على كافة الوطنيين المخلصين. وتابع في هذا السياق: «واجب يمنحنا الافتخار بالاعتزاز بالانتماء إلى الشعب الجزائري».
وشدد الفريق أول على أن استظهار تضحيات من وهبوا الجزائر الاستقلال هو واجب وطني مقدس يفرض نفسه على كافة الوطنيين المخلصين، فهو واجب يمنحنا جميعا الافتخار والاعتزاز للانتماء للشعب الجزائري . و قال بهذا الخصوص، إن المحافظة على السيادة الوطنية يمنح الجميع الافتخار والاعتزاز بالشعب الجزائري الذي كان ولا يزال شعب المواقف الثابتة والسديدة والحاسمة يتخذها في حينها وفي الوقت المناسب، مواقف ستتجلى جدواها ولو بعد حين.                                   ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com