الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تجنيد الأطقم الطبية يبقى قائما لمواجهة أي مستجدات: وزير الصحة يؤكد أن الوضعية الوبائية لكورونا «مستقرة»

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الجزائر تمكنت بفضل عديد الإجراءات والتدابير المتخذة من كبح انتشار كورونا نسبيا، ولم تسجل خسائر كبيرة مقارنة بدول أخرى سيما منها الدول المتقدمة والكبرى، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية «مستقرة»، نافيا وجود أي تراخي في متابعة الوضع، مضيفا بأن «تجنيد الأطقم الصحية يبقى قائما لمواجهة أي مستجدات».
و أوضح الوزير في تصريح صحفي ختاما لزيارة قام بها إلى ثلاث مؤسسات استشفائية بولاية تيبازة للتعبير عن تضامنه مع الأطقم الطبية المناوبة بمناسبة عيد الأضحى أن «الوضعية الوبائية مستقرة و لا تستدعي القلق»، إلا أن قطاعه يبقى «مجندا و على استعداد متواصل لمواجهة آي مستجدات»، مشددا في هذا الشأن أن الأطقم الطبية اكتسبت تجربة ثرية و جديرة بالاهتمام في مواجهتها لانتشار فيروس كورونا.
و بعد أن ترحم على ضحايا الفيروس الخبيث بمن فيهم ضحايا قطاع الصحة قال بن بوزيد إن الجزائر تمكنت بفضل عديد الإجراءات و التدابير المتخذة من كبح انتشار هذا الفيروس نسبيا و لم تسجل خسائر كبيرة مقارنة بدول أخرى سيما منها الدول المتقدمة و الكبرى.
من جانب آخر، جدد الوزير التأكيد على ضرورة الاهتمام أكثر بمصالح ووحدات الاستعجالات الطبية وإعطائها الأولوية لتحسين التكفل بالمرضى. مبرزا أن مصالحه تعمل دوريا على تحسين الخدمات واستدراك النقائص والقضاء على النقاط السلبية. مشيرا في هذا السياق إلى أن قطاع الصحة بولاية تيبازة يشهدا تطورا ملحوظا.
كما أضاف مسترسلا: «نعم هناك بعض السلبيات والنقائص ونعمل دوريا لإحصائها والقضاء عليها». «سيما من خلال هذا النوع من الزيارات واللقاءات والاجتماعات الأسبوعية التي تعقد مع مدراء الصحة». وكشف وزير الصحة، عن جعل الإنجازات التي حققتها ولاية تيبازة في هذا المجال نموذجا. سيما ملف الرقمنة وملف إنجاز وحدة النقل لمساعدة الحالات المستعجلة «سامو42». إلى جانب تحويل عددا من المؤسسات الجوارية إلى مصالح للاستعجالات بإمكانها استقبال المرضى لمدة تصل لثلاثة أيام تحت المراقبة الطبية. كما كشف عن التفكير، في إدراج ملف وحدات النقل لمساعدة الاستعجالات في الورشات الوطنية المفتوحة لتحسين و ترقية قطاع الصحة.                         ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com