الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استقبلهما الرئيس تبون أمس في إطار المشاورات السياسية: بن بعيبش وزرواطي يشيدان بمبادرة "لمّ الشمل"


أشاد رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش ورئيسة حزب تجمع أمل الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي بمبادرة لم الشمل التي أطلقها رئيس الجمهورية، وذلك في تصريح لهما عقب استقبالهما من طرف الرئيس تبون بمقر الرئاسة، في إطار المشاورات السياسية.
وأكد رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش في تصريح عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، أن مبادرة لم الشمل
«طموحة» وتحتاج إلى “الدعم والمساندة”مضيفا أن الرئيس تبون “يحمل مشروعا طموحا يحتاج إلى الدعم والمساندة” وأنه “يعي جيدا العراقيل التي يمكن أن تعترض تطبيق هذا المشروع”.
وأوضح بن بعيبش أن لقاءه بالرئيس “اتسم بالصراحة المطلقة” وتم خلاله التطرق إلى “عديد القضايا التي تهم المواطن، لاسيما منها المتعلقة بالجانبين الاجتماعي والاقتصادي”، مشيرا إلى أن الرئيس تبون عرض الحلول الخاصة بـ»المشاكل المطروحة والآفاق المستقبلية» حول هذا الجانب.
وأشار إلى أنه تم خلال هذا اللقاء التطرق أيضا إلى “عديد النقاط، أبرزها ملف الفلاحة الذي لا بد أن يحظى بدفع قوي حتى يصبح قطاعا استراتيجيا للدولة، باعتباره عاملا أساسيا للاستقرار”.
بدورها أشادت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي، أمس الاثنين، بالمشاورات السياسية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع الطبقة السياسية، موضحة أنها سنة حميدة تتسم بها الحوكمة السديدة.
وقالت زرواطي، في تصريح، أعقب لقاءها برئيس الجمهورية في إطار المشاورات السياسية، أن المشاورات هي لبنة مهمة، تتسم بها الحوكمة السديدة، وهذا اللقاء هو سنة حميدة يمكن من خلالها للطبقة السياسية أن تعكس حقيقة هذا المجتمع”.
وتابعت زواطي “تحدثنا مع رئيس الجمهورية حول مبادرة لم الشمل” وتابعت “الجزائر بحاجة اليوم إلى تكوين جبهة داخلية قوية تمكنها أن تواجه التحديات المحيطة بها»، مضيفة أنه يُنتظر الكثير من الجزائر على الصعيدين الإقليمي والدولي خلال المرحلة القادمة مصرحة “نعلم أن دبلوماسية الجزائر منتعشة ويُنتظر منها أدوار كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي.
كما تطرقت رئيسة حزب “تاج” إلى الشق الاقتصادي في حديثها إلى رئيس الجمهورية، مصرحة: “تحدثنا مع رئيس الجمهورية لغة اقتصادية محضة يمكن أن تخلق لنا مناصب شغل مستدامة في ظل كل ما يحدث حولنا، إذ يجب أن تكون لدينا مناعة قوية تمكننا من التصدي لأي أزمة كانت».
يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون استقبل، أمس الإثنين، كلا من رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش ورئيسة حزب تجمع أمل الجزائر فاطمة الزهرا زرواطي، بمقر رئاسة الجمهورية وذلك في إطار المشاورات السياسية، وحضر اللقاءين مدير ديوان الرئاسة عبد العزيز خلف.                               ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com