الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية يشيد بخصال ومسيرة الفقيد في رسالة تعزية: الوزير السابق والناطق باسم الرئاسة بلعيد محند أوسعيد في ذمة الله


انتقل إلى رحمة الله، أمس، بالجزائر العاصمة الوزير والناطق الرسمي السابق لرئاسة الجمهورية, بلعيد محند أوسعيد, عن عمر ناهز 75 سنة إثر مرض عضال, وقد أشاد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في رسالة تعزية إلى عائلة الفقيد، بخصال ومسيرة الفقيد الذي قال إنه إعلامي كبير مقتدر من جيل الرواد الأكفاء، خدم بلاده بإخلاص وتفان من خلال المهام التي تولاها.
وهذا نص رسالة الرئيس:
الله أكبر ..
«قضى المولى تبارك وتعالى أن نُفجع معكم بمصابنا الأليم في فقد المرحوم محند أوسعيد، الذي يلتحق إلى جوار ربّ العزّة بعد أن كابد بصبر وإيمان الابتلاء بالمرض، وبرحيله نُودع ببالغ التأثر والأسى إعلاميًا كبيرًا مقتدرًا من جيل الرواد الأكفاء، خدم بلده بإخلاص وتفان من خلال المهام والمسؤوليات التي تولاها سفيرًا ووزيرًا، ومساهماته في النشاط السياسي ..
لقد عرفنا الفقيد رجلاً وطنيًا شديد التعلُّق بالوفاء لوطنه وأمته .. حريصًا على الإتقـــان فـي الأداء، ملتزمًا ومتشبعًا بثقافـــة الدولــــة، وإننا إذ نحتسب إلى المولى عزَّ وجلَّ فيما قدَّر، لا نملك إلا التسليم بما كتب من آجال، (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَاْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ) صدق الله العظيم.
وأمام هذه المحنة.. وفي هذه اللحظات العصيبة، أدعو الله تعالى أن يَعمُر النفوس المكلومة بالسكينة والرضا، ويتولى الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان ..عظم الله أجركم..إنا لله وإنا إليه راجعون.
( يَا أَيتُها النفْسُ المُطمَئِنةُ * ارْجِعي إلى رَبِك ِرَاضِيةً مرضيةً * فادْخُلِي في عِبَادِي* وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.»
من جهته تقدم الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ووزير الاتصال محمد بوسليماني، بتعازيهما في وفاة الوزير والناطق الرسمي السابق لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 75 سنة.
وكتب الوزير الأول في برقية التعزية: «مؤمنا بقضاء الله و قدره، تلقيت بعميق التأثر و الحزن انتقال السفير و الوزير الأسبق محند أوسعيد بلعيد إلى الرفيق الأعلى، بعد مسيرة طويلة خاض فيها تجربة إعلامية و سياسية ثرية». وأضاف بن عبد الرحمان: «أمام هذا المصاب الجلل، لا يسعني إلا أن أعبر عن تعازي القلبية و الخالصة لأهل الفقيد و رفقائه، سائلا المولى جل سلطانه أن يتقبله مع عباده المنعم عليهم بالجنة و الرضوان و يهب ذويه صبرا جميلا و  سلوانا عظيما. إنا لله و إنا إليه راجعون».
بدوره تقدم وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، بتعازيه الخالصة إلى عائلة الفقيد، معبرا عن خالص تعازيه وأصدق المواساة و سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. للإشارة فقد تولى المرحوم عدة مناصب ومسؤوليات طيلة مساره المهني, الذي بدأه صحفيا بالتلفزيون الجزائري ثم مديرا عاما لجريدة «الشعب» و بعدها لوكالة الأنباء  الجزائرية قبل أن يشغل منصب مدير المركز الجزائري للإعلام والثقافة ببيروت (لبنان). وشغل أيضا منصب سفير الجزائر بالبحرين ومدير الإعلام والصحافة والناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية وكذا ممثل الجزائر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي قبل أن يشغل منصب وزير الاتصال. وقد عين الفقيد في نهاية ديسمبر 2019 وزيرا مستشارا للاتصال, ناطقا رسميا لرئاسة الجمهورية, وهو آخر منصب شغله قبل وفاته. كما كان للراحل نشاط سياسي, حيث ترأس حزب الحرية والعدالة لسنوات وترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2009.             ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com