الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بلعـريبي يستنفر مسؤولي قطاعه ليكـونوا في الموعد: التحضيـر لعمليـة التــوزيع الكبرى للسكن بمناسبة ستينـية الاستقــلال


أعطى وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أول أمس الخميس تعليمات لمسؤولي قطاعه المعنيين بالمتابعة للتحضير الجيد لعملية التوزيع الكبرى للسكن المبرمجة في الذكرى الستين للاستقلال، والإسراع في إزالة العقبات التي قد ترهن عملية تسليم بعض المشاريع المبرمجة.
وخلال ترؤسه اجتماعا تقييميا بالعاصمة تحضيرا لهذه العملية الكبرى، ذكّر بلعريبي بالتعليمة التي صدرت منذ عدة أشهر والمتعلقة بضرورة مباشرة أشغال التهيئة الخارجية بكل السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 60 بالمائة، سيما وأن زيارات سابقة قام بها على مستوى عديد الولايات، وجد خلالها أن هناك عدة برامج سكنية جاهزة والتهيئة الخارجية غير موجودة، مما رهن عملية التوزيع.
وأشار بيان للوزارة بالمناسبة إلى أن الوزير أشاد في كلمة ترحيبية في اللقاء الذي عرف حضور الإطارات المركزية وتحت الوصاية، بالإضافة إلى مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري الـ 60، ومدراء السكن وكذا مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء، بالجهود المبذولة من طرف الجميع مؤكدا أن الذكرى الستين لاستقلال الجزائر هي مناسبة غالية وعزيزة على قلوب كل الجزائريين، ولهذا الغرض فإن بلوغ الأهداف هو المبتغى، وفي هذا السياق قد تم مواجهة دواوين الترقية والتسيير العقاري الذين لم يبلغوا الأهداف المسطرة بالأرقام المحققة والتي قال أنها لم ترتق إلى الغرض المنشود على أرض الواقع.
وأشار بيان للوزارة بالمناسبة إلى أن الوزير استمع إلى شروحات المدراء، حول المشاريع التي لم تبلغ الهدف والعراقيل التي حالت دون عدم بلوغ أهدافهم آمرا إياهم ببذل كل الجهود لتدارك التأخر، قبل شهر جويلية، وكشف بالمناسبة بأن المشاكل المتعلقة بالكهرباء والغاز قد تم تعيين إطار على مستوى الوزارة مكلف بمتابعة هذه المشاكل رفقة الشركة الوطنية للكهرباء والغاز «سونلغاز» التي رافقت القطاع في إستراتيجيته المنتهجة.
وشدد ممثل الحكومة في ذات السياق بأن، تحقيق الأهداف من مسؤولية مدراء السكن ودواوين الترقية والتسيير العقاري خاصة وأن كل الظروف – كما قال - مهيأة والأموال متوفرة والسكن العمومي الإيجاري هو طلب اجتماعي لا بد من توفيره، مشيرا إلى أن التقييم سيتم وفقا لمدى بلوغ الأهداف.
وبعد أن أشار إلى أن مسؤولية مشاريع التهيئة الخارجية يتقاسمها أيضا مدراء التعمير،
تطرق الوزير من جهة أخرى إلى المنصة الرقمية التي سيتم تفعيلها لاحقا والتي تمكن مدراء القطاع من متابعة المشاريع (مدى تقدم الأشغال، صور عن المشاريع، الوضعيات المالية لمؤسسات الإنجاز المتعاقدة مع دواوين الترقية والتسيير العقاري والتي تقوم بعمليات البناء أو التهيئة الخارجية).
وتمت الإشارة بالمناسبة إلى أن المنصة الرقمية يمكن تحميلها على الهواتف النقالة وتمكن – حسب ذات المصدر - من المعرفة الآنية لمدى تقدم المشاريع في كل ولايات الوطن.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com