الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

استقبل رؤساء ثلاثة أحزاب: الرئيــس تبون يواصل سلـسلة مشاوراتــه مع الطبقة السياسية

واصل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أول أمس الخميس، سلسلة المشاورات الجديدة، مع الطبقة السياسية، واستقبل الرئيس تبون، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، السيد أبو الفضل بعجي، كما استقبل الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، السيد الطيب زيتوني، و استقبل رئيس الجمهورية، كذلك، رئيس حركة مجتمع السلم، السيد عبد الرزاق مقري.

و قد حضر الاستقبال الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف. و عقب الاستقبال، أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، السيد أبو الفضل بعجي، في تصريح للصحافة، أن «رئيس الجمهورية حريص على التشاور حول كل ما يخص القضايا الداخلية والخارجية للبلاد وما تعلق منها بالجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكذا الاقليمي والدولي».
و أضاف في ذات السياق أن رئيس الجمهورية «حرص على الاستماع إلى آراء مسؤولي الأحزاب السياسية حول القضايا الكبرى التي تهم الوضع في البلاد».
و قال السيد بعجي أن لقاءه مع الرئيس تبون كان «صريحا وبناء» وهو «يندرج في إطار سنة التشاور مع الطبقة السياسية من رؤساء أحزاب وشخصيات وطنية».
و تابع قائلا: «استفدنا كثيرا من الأفكار والمعطيات التي قدمها رئيس الجمهورية»، مؤكدا بهذا الخصوص «وجود توافق كبير بين موقفه وموقف حزب جبهة التحرير الوطني حول مجمل القضايا الوطنية».
من جانبه، أعرب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، السيد الطيب زيتوني، في تصريح صحفي عقب الاستقبال الذي خصه به الرئيس تبون، عن قناعته بأن رئيس الجمهورية «كانت لديه الشجاعة التامة لفتح ورشات كبرى للإصلاح السياسي والتجديد المؤسساتي»، مضيفا بالقول: «علينا اليوم أن نستغل هذا الأمر من أجل بناء طبقة سياسية وجبهة داخلية قوية يشارك فيها كل الفاعلين السياسيين والمجتمع بمختلف أطيافه».
وفي هذا الصدد، أكد ذات المسؤول الحزبي أن تحقيق هذا المسعى سيمكن من «خلق مناخ ملائم لانطلاقة اقتصادية ويسمح بتقوية اللحمة الداخلية»، لافتا إلى أنه «لا يمكننا الحديث عن جبهة داخلية واستقرار وطني واستقلال سيادة قراراتنا إلا عندما يكون اقتصادنا قويا ومؤسساتنا قوية، مما يتطلب منا جميعا التحالف وتجديد نظرتنا الاقتصادية».
وبعد أن وصف لقاءه بالرئيس تبون ب»الصريح والشفاف»، أكد السيد زيتوني أن هذا اللقاء كان فرصة للتطرق إلى «العديد من القضايا الوطنية والدولية الراهنة في ظل الأزمة الصحية والأمنية التي يمر بها العالم، والتي انعكست على اقتصاديات الدول ككل».
و بدوره، أكد رئيس حركة مجتمع السلم، السيد عبد الرزاق مقري، في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، «ركزنا على ضرورة التوجه نحو تحقيق التنمية الاقتصادية كضامن أساسي لاستقرار البلاد ومستقبلها والمحافظة عليها من التهديدات الإقليمية والدولية»، معبرا بالمناسبة عن «تفاؤله» بمستقبل الجزائر وشبابها ومجتمعها.
وقال بهذا الصدد: «نتمنى أن نتوصل كجزائريين إلى بلورة رؤيه مشتركة فيما ينفع بلادنا ويضمن الحريات والانتقال السياسي الفعلي وكذلك تطور المجتمع المدني ومساهمته في التخفيف من أعباء الدولة».
وأكد على أهمية العمل من أجل أن «تتضح الرؤية المستقبلية للجميع لكي يطمئن الجزائريون بأن مستقبلهم في بلادهم وأن التنافس المفتوح بينهم في إطار تكافؤ الفرص، في الجانب السياسي أو الاقتصادي مكفول».
واعتبر السيد مقري أن اللقاء الذي خصه به رئيس الجمهورية شكل فرصة لتقييم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد وتقديم اقتراحات حزبه في هذا الشأن.                                      
ق.و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com