الأحد 19 ماي 2024 الموافق لـ 11 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في مبادرة لنادي المقاولين والصناعيين للمتيجة: استفادة 7500 عائلة معوزة من طرود غذائية ببلديات نائية بالوسط


استفادت، أمس، 7500 عائلة معوزة من طرود غذائية بعدد من ولايات الوسط، والتي تندرج في إطار العمليات التضامنية التي أشرف عليها نادي المقاولين والصناعيين للمتيجة، وحسب رئيس النادي فتحي عمور فإن العملية مست بعض البلديات النائية بكل من ولايات الجلفة المدية، تيبازة، عين الدفلى، والبليدة، كما شملت المساعدات التضامنية عدد من الجمعيات الخيرية النشطة.
وأوضح رئيس نادي المقاولين والصناعيين للمتيجة في تصريح صحفي على هامش توزيع الطرود الغذائية بالبليدة بأن القيمة الإجمالية للمساعدات التضامنية قدرت بحوالي 3 مليار سنيتم، ويتوقع أن تشهد هذه الأرقام ارتفاعا خلال الأيام القادمة من خلال استقبال مساهمات أخرى من الصناعيين، وأضاف بأن العمليات التضامنية شملت إلى جانب تقديم طرود غذائية للعائلات المعوزة بالبلديات النائية، تقديم مساعدات لمطاعم الرحمة التي تقدم وجبات لإفطار الصائمين.
وفي السياق ذاته أوضح رئيس نادي المقاولين والصناعيين للمتيجة بأن هذه الأعمال التضامنية من طرف الصناعيين تأتي في ظرف اقتصادي صعب مع أزمة جائحة كورونا، مضيفا بأن الأزمة الصحية كانت لها آثار كبيرة على المؤسسات الاقتصادية، وتحدث عن تسجيل مؤسسات اتجهت نحو الإفلاس بسبب الجائحة، مضيفا بأن أزمة فيروس كورونا كانت لها آثار قوية على المواد الأولية، وقال بأن أسعار هذه المواد شهدت ارتفاعا بشكل كبير في الأسواق العالمية، مما أثر على الاقتصاد الوطني وأحدثت هذه الأزمة حسبه نوع من العجز الاقتصادي كانت  آثاره كبيرة على المنتجين والمستهلكين، مضيفا بأن أكبر القطاعات تضررا من الأزمة الصحية وارتفاع أسعار المواد الأولية هي مصانع الحرف كقطاع البناء، الحديد، الخشب، الطباعة، كما أن الضرر مس بشكل أكبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل نسبة كبيرة من القطاع الاقتصادي.
وفي السياق ذاته قال رئيس نادي المقاولين والصناعيين بأن الحرب الأوكرانية الروسية هي الأخرى أثرت على الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى تسجيل ندرة في عدة مواد أولية، وزيادات كبيرة في أسعار بعضها.
ودعا رئيس النادي إلى ضرورة إيجاد نظرة استشرافية لمواجهة هذه الأزمة واقتراح حلول لإنقاذ المؤسسات الاقتصادية المتضررة، مضيفا بأن هذه الأزمات تعد فرصة لتطوير الاقتصاد الوطني، من خلال التركيز على القطاع الفلاحي ودعم الإنتاج الصناعي المحلي.         
              نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com