الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الكشافة ستوزع 3 آلاف طرد غذائي في الأسبوع الأول من رمضان: الهلال الأحمر يحضر لتقديم مساعدات لستة آلاف عائلة


سطرت الكشافة الإسلامية الجزائرية برنامجا خاصا بالعمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان الكريم وفي هذا الإطار، سيتم  توزيع حوالي 3 آلاف طرد غذائي خلال الأسبوع الأول من رمضان لتتواصل العملية بعدها، كما سيتم فتح مطاعم الرحمة وتوزيع الوجبات الساخنة والعديد من الأنشطة، ومن جانبه سيقوم الهلال الأحمر الجزائري بإطلاق قافلة تضامنية لتوزيع المساعدات لفائدة 6 آلاف عائلة كمرحلة أولى، على مستوى 58 ولاية، ويتم التركيز خلالها على المناطق النائية ومناطق الظل والمناطق الحدودية.
وأفادت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس في تصريح للنصر، أمس، أن  برنامج الهلال الأحمر الجزائري، يدخل في إطار استراتيجية عامة تنص على أن التضامن هو ثقافة وليس ظرفيا.
وأضافت أن شهر رمضان، يأتي في ظروف صعبة بحكم تداعيات وباء كورونا على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية، لذلك قام الهلال طوال السنة بتقديم مساعدات في إطار مكافحة جائحة كورونا، تشمل مواد تعقيمية، بالإضافة إلى مواد غذائية.
وأوضحت في نفس السياق، أن الهلال الأحمر، سيقوم بإطلاق قافلة  لتوزيع المساعدات والمتمثلة في طرود غذائية لفائدة 6 آلاف عائلة كمرحلة أولى على مستوى 58 ولاية، حيث يتم التركيز على المناطق النائية ومناطق الظل والمناطق الحدودية، لافتة إلى أن هذه المساعدات تتمثل في مساهمة المكتب الوطني في تدعيم قدرات المكاتب المحلية  ومن جانب آخر، نوهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف المكاتب المحلية والمتطوعين محليا.
ومن جهة أخرى، أشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبليس، إلى أن الهلال الأحمر الجزائري، من الممكن أيضا أن يقوم بفتح مطاعم الرحمة لصالح العمال البسطاء في ورشات البناء الذين يعملون بعيدا عن مقر سكناهم أو الأشخاص بدون مأوى أو المهاجرين.  
ومن جانبه، أوضح يزيد معمري المسؤول الوطني لقسم خدمة وتنمية المجتمع، على مستوى الكشافة الإسلامية الجزائرية في تصريح للنصر، أمس، أن القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، سطرت برنامجا ثريا فيما يخص العمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان الكريم وعديد الأنشطة التي ألفت الكشافة الإسلامية الجزائرية، على تنظيمها خلال شهر رمضان المعظم.
وأضاف في السياق ذاته، أن البرنامج يختلف ويتفاوت من ولاية إلى أخرى، حيث سطرت بعض الولايات عملية توزيع قفة رمضان و بعض الولايات وضعت برنامجا خاصا بكسوة اليتيم، بالإضافة إلى فتح مطاعم الرحمة على مستوى عدد من الولايات، كما سيتم توزيع وجبات ساخنة من قبل الأفواج الكشفية على مستوى الطرق السريعة و لمستعملي الطريق.
كما أشار نفس المتحدث، إلى برنامج خاص بتقديم حوالي 3 آلاف طرد غذائي على مستوى 58 ولاية عبر الوطن، كعملية أولية، خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، حيث ستكون الانطلاقة من العاصمة و ستتواصل العملية التضامنية خلال شهر رمضان.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أن أبواب الكشافة و الأفواج الكشفية مفتوحة أمام المتطوعين خلال رمضان، وذكر بتوزيع عدد كبير من الطرود الغذائية خلال رمضان في السنة الماضية.
وأضاف أن هذا الجهد مرتبط  بالإعانات التي يقدمها ذوي البر والإحسان والمحسنين، بحيث أنه كلما كانت الإعانات كبيرة، كانت العائلات المستفيدة أكثر على مستوى جميع  الولايات.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com