الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بحضور وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي: تخــــــرج 440 محــــام جديــــــــد بسطيــــــف


تخرج، أمس السبت، 440 محام جديد بسطيف بعد انقضاء فترة التربص التطبيقي، في دفعة حملت اسم المحامي الراحل «محمد غجاتي»، و هي المناسبة التي حضرها وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي.
واستغلت نقابة المحامين إحياء احتفالية اليوم الوطني للمحامي المصادف لتاريخ 23 مارس، من أجل تنظيم مراسيم التخرج لصالح المحامين الجدد، وذلك على مستوى قاعة المحاضرات الخاصة بنادي المحامين، بمنطقة «الباز» بمدينة سطيف، وذلك بحضور وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، بالإضافة إلى نقباء المنظمات الجهوية للمحامين والسلطات المحلية المدنية والعسكرية والقضائية لعاصمة الهضاب العليا.
وأكد رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، إبراهيم طايري، عند إلقائه الكلمة الافتتاحية في الاحتفالية على الدور الكبير الذي يقوم به الدفاع في بناء عدالة قوية، قبل أن يستذكر بطولات أصحاب الجبة السوداء أثناء فترة الاستعمار الفرنسي، وخص بالذكر رئيس فرقة الدفاع عن مناضلي جبهة التحرير الوطني، المحامي الشهيد علي بومنجل، حيث عدد مناقب الرجل في الدفاع بشراسة عن القضية الوطنية، ما «عرضه للتعذيب الوحشي من قبل جنود الاحتلال قبل إعدامه رميا من أعالي أحد البنايات».
وألقى بدوره الأمين العام للمنظمة الجهوية للمحامين لناحية سطيف، أحمد ساعي، مداخلة بعنوان «واجب الذاكرة»، تحدث فيها عن أهم الوجوه التاريخية التي رافعت لصالح القضية الجزائرية العادلة خلال فترة الاستعمار، على غرار: يوسف بن عبيد ومحمد الصديق بن يحي وأبو بكر بلقايد وآيت حسين مزيان وعمارة أمقران، قبل أن يخصص وقتا هاما من مداخلته عن المحامي الفرنسي «جاك فرجاس»، حيث قال عنه إنه قدم الكثير لصالح القضية الجزائرية، وأظهر شجاعة لا نظير لها في الدفاع عن حق الشعوب المستضعفة في تقرير مصيرها.
واستغل نقباء المنظمات الجهوية للمحامين بالعديد من ولايات الوطن، مناسبة اليوم الوطني للمحامي، لتكريم وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، مع تكريم بعض نقباء المنظمات الجهوية لنواحي البليدة والبويرة وبجاية، و كذا بومرداس وقسنطينة ووهران، فضلا عن سعيدة ومستغانم وغليزان والجزائر العاصمة، بالإضافة إلى عنابة وأم البواقي و ورقلة.
و تم خلال هذه المناسبة تكريم قدامى المحامين بسطيف، مثل: الصغير مداسي واليزيد جيلاني ورتيبة بودور وحدة قرقور وعبد الرزيق بوسري، بالإضافة إلى تكريم المحامين المتخرجين الأوائل في دفعة 2020-2022.
واختتمت الاحتفالية بتكريم المحامين المشاركين في الدورة الرياضية الكروية التي نظمت بالمدرسة الأولمبية «الباز»، والتي حملت اسم المحامي الراحل «أحمد كتفي».
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com