الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكد على ضرورة الاسترجاع الجيد: بلماضــــي : اللاعبــــون كانـــوا في الموعـــد والخطـــة كســرت شوكــة المنافــس

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، بأن المنتخب الوطني تنتظره مأمورية صعبة في لقاء الإياب، من أجل اقتطاع تذكرة التأهل لمونديال قطر، خاصة وأن المنتخب الكاميروني ليس لديه ما يخسره بعد السقوط بميدانه في لقاء الذهاب، وطالب الناخب الوطني، خلال التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين صبيحة أمس، عناصره بضرورة الاسترجاع الجيد، كونه سيكون عاملا حاسما في موقعة تشاكر، والتي يراها أكثر ضراوة من نظيرتها بجابوما .

وقال بلماضي بعد عودة بعثة الخضر من دوالا:»كسرنا عقدة المنافس، فنحن كما تعلمون لم نفز من قبل على منتخب الكاميرون الذي لم ينهزم منذ 1998 داخل الديار، وهو ما يؤكد أننا حققنا نتيجة رائعة قد تكون سببا في اقتطاع بطاقة التأهل للمونديال، صحيح أننا فزنا بهدف لصفر، ولكن المنتخب الكاميروني لم يكن سهلا، لما يمتلكه من خبرة وفرديات قوية، لقد تعاملنا مع اللقاء بشكل جيد، بعد أن انتهجنا خطة جديدة، ورغم ذلك كان اللاعبون في الموعد، وطبقوها بحذافيرها».
وأثنى مدرب الخضر على لاعبيه، خاصة وأنهم لم يدخروا أي جهد رغم الظروف الصعبة التي لعبت فيها المباراة، قياسا بالرطوبة العالية التي أثرت على الجاهزية البدنية لرفاق بدران، وفي هذا الصدد أضاف: »اللاعبون بذلوا جهودا كبيرة جدا، في نظام لعب لم يعتادوا عليه، خاصة أنهم كانوا مطالبين بالقيام بأدوار جديدة بالنسبة لهم، هم مشكورون على كل ما قدموه، وآمل أن يؤكدوا ذلك هذا الثلاثاء».
لقاء العودة يلعب بمعطيات مغايرة
وحذر مهندس النجمة الثانية من مباراة الإياب، التي قال إنها ستلعب بمعطيات مغايرة، خاصة وأن المنافس سيرمي بكل ثقله نحو الهجوم، بغية العودة في النتيجة، وهو ما قد يصعب من مأموريتهم في اقتطاع تذكرة التأهل لنهائيات كأس العالم، ولو أنه ربط كل شيء بمدى جاهزية عناصره لهذا الموعد الحاسم، سيما بعد المجهودات الجبارة المبذولة في جابوما، وهنا قال:» اللاعبون يعرفون جيدا أنه لا تزال مباراة العودة، لقد فزنا بالمعركة الأولى في انتظار المعركة الثانية بتشاكر، والتي ستلعب بمعطيات مغايرة، ولذلك علينا الاستعداد بشكل جيد، خاصة من الجانب البدني، ولهذا علينا بالاسترجاع السريع، وهو ما سنحاول التركيز عليه قبل مباراة هذا الثلاثاء التي ستلعب في حضور أعداد قياسية من جماهيرنا».
سليماني أسطورة
ووصف بلماضي الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني بالأسطورة، بعد وصوله لهدفه 17 في تصفيات كأس العالم عن القارة الإفريقية، ليقترب من كسر الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب الإيفواري المعتزل ديديي دروغبا، وهنا قال:»سليماني مثال للاعب المتحدي، الباحث عن كتابة التاريخ، هو أسطورة حقيقية، وأنا سعيد لما يقدمه معنا، ولما يبصم عليه من أرقام استثنائية».
ثقتي كبيرة في من سيعوض بن سبعيني
طمأن المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر، الجماهير بخصوص بديل بن سبعيني في لقاء الإياب، مؤكدا بأنه سيختار العنصر الأنسب، خاصة مع توفر بعض الخيارات الجيدة في صورة توبة ولعوافي، وفي هذا الخصوص قال:» لكي نكون صرحاء رامي بن سبعيني لاعب مهم في تشكيلة المنتخب الوطني، لما يقدمه من أدوار دفاعية كبيرة، فضلا عن مساهماته الهجومية، ولكننا فريق متكامل ولسنا نعتمد على الفرديات فقط، وأتمنى من اللاعب الذي سيعوضه أن يكون في المستوى».
الفوز أنسى الجماهير تعب السفرية
واختتم بلماضي تصريحاته بتقديم تشكراته مجددا للجماهير الجزائرية المتنقلة إلى الكاميرون لمساندة رفاق محرز، وقال عنهم في هذا الشأن:»أشكرهم جزيل الشكر، لقد تعبوا معنا، وتحملوا مشقة السفر من الجزائر والكاميرون، والحمد لله تمكنا من إسعادهم بالفوز، في انتظار أن نهديهم بطاقة التأهل إلى مونديال قطر».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com