الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الفريق شنقريحة ينصّب القائد الجديد لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم ويؤكد: الجزائـــــر تشهـــد ديناميكيــــة و الشعــب ردّ علــى الأعـــداء والمشكّكيـن

 أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجزائر تشهد تحت قيادة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وبفضل جهود الرجال المخلصين، ديناميكية نشطة، في كافة الأصعدة والمجالات، لاسيما الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية وحتى الرياضية. وقال إن الملايين من الشعب الجزائري، التي خرجت تحتفل في المدن والأرياف بتتويج الفريق الوطني بالكأس العربية بمثابة رد قوي وصريح على أعداء الأمس واليوم، وعلى كل من يحاول التشكيك في وحدة هذا الشعب، وغيرته الكبيرة على وطنه.
قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة إن الجزائر تشهد في الآونة الأخيرة تحت قيادة رئيس الجمهورية وبفضل جهود الرجال المخلصين ديناميكية نشطة في كافة الأصعدة والمجالات سيما الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية وحتى الرياضية. وأكد الفريق شنقريحة في كلمته خلال إشرافه على التنصيب الرسمي للواء عبد العزيز هوام قائدا لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم، أن أعضاء الفريق الوطني لكرة القدم وطاقمه الفني برهنوا مرة أخرى أن إرادة الإنسان الجزائري لا تقهر ولا تؤمن بالمستحيل.
وعقب إشرافه على مراسم تسليم العلم الوطني، وبعد التصديق على محضر تسليم السلطة، التقى السيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بقيادة وإطارات ومستخدمي قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، أين ألقى، بالمناسبة، كلمة توجيهية بثت إلى جميع تشكيلات ووحدات هذه القيادة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، هنأ في بدايتها القائد الجديد الذي كرس حياته كلها لخدمة الجيش الوطني الشعبي والجزائر، التي تشهد في الآونة الأخيرة ديناميكية نشطة، في كافة الأصعدة والمجالات: “إن الجزائر، كما تعلمون، تشهد في الآونة الأخيرة، تحت قيادة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وبفضل جهود الرجال المخلصين، ديناميكية نشطة، في كافة الأصعدة والمجالات، لاسيما الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية وحتى الرياضية.
وفي هذا الصدد بالذات، أكد الفريق، بأن تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم بكأس العرب، قبل أيام قليلة، كان بمثابة فرصة سانحة للتعبير عن الروح الوطنية المتأججة، التي تسكن قلوب الملايين من الشعب الجزائري، التي خرجت تحتفل في المدن والأرياف بهذا التتويج المستحق، وأضاف رئيس أركان الجيش، أنها كانت أيضا مناسبة أثبت فيها هذا الشعب الأبي معدنه الأصيل والنقي، وتقديسه لرموزه الخالدة، ووفائه لرسالة الملايين من الشهداء الأبرار، وهو رد قوي وصريح على أعداء الأمس واليوم، وعلى كل من يحاول التشكيك في وحدة هذا الشعب، وغيرته الكبيرة على وطنه.  وجدد الفريق السعيد شنقريجة، باسمه الخاص، وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، أزكى آيات الشكر والعرفان، لكافة أعضاء الفريق الوطني لكرة القدم وطاقمه الفني، على الروح الوطنية الفياضة التي أبدوها خلال هذه المنافسة، ولأنهم برهنوا مرة أخرى، على أن إرادة الإنسان الجزائري لا تقهر ولا تؤمن بالمستحيل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المنافسات الرياضية القارية والدولية القادمة. وقال بأن هذا الإنجاز الرياضي التاريخي يعد بمثابة الهدية الثمينة، التي وفق محاربو الصحراء في تقديمها لوطنهم ولشعبهم، في نهاية هذا العام، الحافل بالأحداث والإنجازات”.
وقبل ذلك أشرف السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم التنصيب الرسمي للواء عبد العزيز هوام، قائدا لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم، خلفا للواء عمار عمراني، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. في البداية، وبعد مراسم الاستقبال، وقف السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وقفة ترحم على روح الشهيد البطل “العقيد لطفي”، والذي يحمل مقر قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة وعلى أرواح الشهداء الأبرار.
إثر ذلك، قام السيد الفريق السعيد شنقريحة، بتفتيش مربعات إطارات وأفراد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم المصطفة بساحة العلم، ليعلن، بعدها، عن التنصيب الرسمي لقائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم الجديد اللواء عبد العزيز هوام، خلفا للواء عمار عمراني: ” باسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي، المؤرخ في 20 ديسمبر 2021، أنصب رسميا اللواء عبد العزيز هوام، قائدا لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم، خلفا للواء عمار عمراني .
وأسدى الفريق تعليمات مشددا على ضرورة العمل تحت سلطة القائد الجديد لقوات الدفاع الجوي عن الاقليم، وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com