الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي الطيب زيتوني: يجب إعطاء الصلاحيات للجماعات المحلية


أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي الطيب زيتوني، أمس، على ضرورة إعطاء الصلاحيات للجماعات المحلية واعتماد حوكمة محلية راشدة من أجل التنمية ، معتبرا أن الإرادة السياسية موجودة لبناء حوكمة  محلية حقيقية ، كما أشار إلى أهمية إعادة النظر في أهداف التكوين والبحث العلمي،  ودعا الطبقة السياسية إلى التلاحم  والرفع من مستوى الخطاب السياسي.
 واعتبر الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي الطيب زيتوني، خلال تجمع شعبي نشطه بالعاصمة ، أمس، في إطار الحملة الانتخابية، للمحليات المقررة في 27 نوفمبر الجاري،  أن مقاربة التجمع الوطني الديموقراطي، تعتمد على حوكمة  محلية وراشدة تعطي الكلمة للمواطنين  ، وقال في هذا السياق،إنه لا يمكن أن يكون هناك تغيير إلا إذا كانت  هناك حوكمة محلية راشدة  تفي بغرض التنمية،  مبرزا  أهمية  جعل  من البلدية ، مؤسسة اقتصادية قادرة على خلق الثروة  وحل المشاكل،  كما أشار إلى ضرورة  الخروج من التسيير النمطي للمجلس الشعبي  الولائي.
وقال الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي، إن الطبقة السياسية مدعوة  اليوم أكثر من أي وقت مضى،  إلى التلاحم السياسي ، مضيفا أن  البلاد محتاجة للرفع من المستوى السياسي والخطاب السياسي، مشيرا إلى اعتماد  الحزب  خلال الحملة الانتخابية للمحليات،  على  النزاهة والترفع عن بعض الشتائم والاتهامات الموجهة للحزب -كما أضاف-.
 و من جانب آخر ، اعتبر زيتوني، أن الطلبة الذين يحققون آمال الشعب الجزائري ويرفعون المشعل  وأن المستقبل هو للعلم وللمعرفة ويجب الاعتماد عليهم في الجزائر  لبناء المقاربة الاقتصادية ، مع ضرورة إبعاد الفعل الإداري عن العمل التنموي،  مؤكدا في هذا  الإطار، على ضرورة إعطاء الصلاحيات للجماعات المحلية، كما أشار إلى ضرورة  القيام بثورة في التشريع  كما أبرز زيتوني وجود إرادة سياسية اليوم  لنبني جماعات محلية ونبني حوكمة  محلية حقيقية  -كما أضاف-.
ومن جهة أخرى، دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي ، إلى أهمية إعادة النظر في المنظومة التكوينية ، معتبرا أن الجامعة اليوم لا تفي بغرض التنمية ،  وقال في هذا الإطار، إن النظام التعليمي لا يتواكب مع السوق ومع متطلبات السوق ، مبرزا  في نفس السياق ، أهمية إعادة النظر في أهداف التكوين والبحث العلمي   لتوجيهها للقطاعات المنتجة للثروة والعلم والمعرفة والتي تكون في خدمة البلاد .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com