الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما أمر عيسى بكاي المدراء الولائيين بتقديم مقترحات: نحو فتح خطوط النقل بالأحياء السكنية الجديدة


قررت وزارة النقل فتح ملف خطوط النقل خاصة بالأحياء و التجمعات السكنية الجديدة، حيث أمر وزير القطاع، عيسى بكاي، مدراء النقل الولائيين بتقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين و دفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة و تحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل خاصة الأحياء و التجمعات السكنية الجديدة.
أسدى وزير النقل عيسى بكاي، توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين لمتابعة يومية لوضعية القطاع عبر ولاياتهم من أجل تحسين الخدمات و التكفل بشكاوى المواطنين التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية، حسبما أفاد به بيان للوزارة. و جاءت هذه التوجيهات خلال ترؤسه اجتماعا، عبر تقنية التحاضر عن بعد، بحضور إطارات من الوزارة مع مدراء النقل الولائيين و ذلك في إطار متابعة نشاط المصالح الخارجية للقطاع.
و خلال هذا الاجتماع، قدم مدراء النقل الولائيون عروضا حول وضعية القطاع عبر ولاياتهم وفي جميع أنماط النقل البري و البحري و الجوي، كما تم التطرق إلى بعض المشاكل و العراقيل الإدارية و العملياتية التي يواجهونها في أداء مهامهم والتي تقف أمام السيرورة الحسنة لشؤون القطاع.
وعند تدخله أشار الوزير إلى بعض النقائص المسجلة في عمل المصالح الخارجية للوزارة والتي أصبحت تؤثر سلبا على أداء القطاع، كما أضحت تؤرق المواطنين في يومياتهم بالنظر لعدد الشكاوى التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية.
وفي هذا الصدد، أعطى الوزير توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين تمحورت حول عدة نقاط تتعلق بالإشراف و المتابعة اليومية لوضعية محطات النقل البري لتحسين الخدمات على مستواها و الحفاظ عليها باعتبارها مرافق حيوية و مكسبا للقطاع و مرافقة مؤسسات النقل الحضري وشبه الحضري والمساهمة في إنعاشها وتحسين أدائها.
كما دعا مدراء النقل الولائيين إلى تقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين و دفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة و تحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل خاصة الأحياء و التجمعات السكنية الجديدة.
و شدد الوزير أيضا على التوجه الفعلي إلى رقمنة و عصرنة مختلف الخدمات المتعلقة بالمتعاملين الاقتصاديين في القطاع عبر مواقع إلكترونية و بوابات خاصة بالاعتمادات و التراخيص وكذا التكفل بشكاوى المواطنين ومعالجتها.            ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com