الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بن قرينة من بريكة و أولاد جلال: اعتذار الرئيس الفرنسي للجزائر غير كاف


أكد، رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، أمس ببريكة، بأن اعتذار الرئيس الفرنسي ماكرون للجزائر بعدما صرح به مؤخرا، غير كاف، وتأسف لما حظيت به فرنسا من «تفضيل» في مرحلة سابقة، مضيفا بأنه وجب قطع صفقات تلك الفترة، حتى تدرك فرنسا أن الجزائريين لازالوا يحفظون رسالة الشهداء والمجاهدين، و دعا، مساء أول أمس الخميس من أولاد جلال، إلى إنشاء مدرسة عليا للمنتخبين المحليين على غرار المدرسة العليا للإدارة يتعلم فيها المنتخب كيفية التسيير والتنظيم.
و دعا بن قرينة، خلال التجمع الذي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات ببريكة، إلى إعادة النظر في قانون البلدية والولاية برفع ما اعتبره وصاية الإدارة على المنتخبين، وأكد أنه يجب إعادة الصلاحيات إلى المنتخبين، وكذا محاربة ممارسات تدخل الإدارة في تعيين المنتخبين، من خلال التزوير ومصادرة أصوات المواطنين في اختيار ممثليهم بالمجالس.
واعتبر بن قرينة، أن بلديات كثيرة بالهضاب والجنوب ما تزال تصنف مناطق ظل، كونها تعاني من مشاكل التزود بالمياه والإنارة العمومية، وغيرها من المشاكل التي تأسف لعدم التكفل بها، مؤكدا على أهمية الانتخابات المحلية للنظر في متطلبات المواطنين على مستوى بلديات الوطن، قبل أن يعرج بعدها إلى قوائم مترشحي الحركة التي دافع عنها، وقال بأنها تضم مختلف الشرائح وتجمع بين طموح الشباب وخبرة المتقاعدين بهدف واحد هو خدمة الوطن، ورافع أيضا على ضرورة تسليم المشعل للشباب معتبرا بأنه أحد الأهداف التي تعمل الحركة على تجسيده ميدانيا.
وفي سياق متصل، أكد بن قرينة بأن مترشحي حركة البناء الوطني تمت تزكيتهم من القواعد النضالية دون تدخل منه، ودعا المواطنين إلى اختيار قوائم حزبه.
و دعا بن قرينة في تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات الشهيد خالد فلاح بأولاد جلال، إلى ضرورة إنشاء مرافق عمومية جديدة في مختلف القطاعات ولاسيما قطاعي  الصحة والتعليم العالي في الولايات الجديدة، من ذلك ولاية أولاد جلال، لترقيتها تنمويا واستحداث مناصب شغل، بالنظر لما تتوفر عليه من قدرات وإمكانات كبيرة ستنعكس بشكل إيجابي على تطوير مداخيل الدولة، وفي السياق أكد على أهمية تنويع مصادر البلاد من العملة الصعبة وعدم الاعتماد على النفط.
وأضاف المتحدث أن حركة البناء الوطني تدعو لاختيار الأنسب والأصلح وذوي الكفاءة ليكونوا ممثلين حقيقيين للشعب والاستجابة لتطلعاتهم لتحقيق التنمية الشاملة دون تمييز، مشيرا أن حركته قدمت مترشحين لهذا الاستحقاق من أصحاب الكفاءة والنزاهة ومن ذوي التجربة ما يؤهلهم لخدمة الشعب وجلب المشاريع وهم ملتزمون بالتكفل بانشغالات المواطنين بكل موضوعية ومسؤولية.              ياسين.ع/ع. بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com