الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عزوزة يعلن عن حجز خيم مكيفة بعرفات


الحجاج يشرعون اليوم في الحصول على التأشيرات من المصالح القنصلية السعودية
• قاعدة بيانات إلكترونية لأول مرة تتضمن معلومات مفصلة عن الحجاج وأماكن إقامتهم
أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة أمس بأن المصالح القنصلية للسفارة السعودية بالجزائر تشرع ابتداء من اليوم في تسليم تأشيرات الحج للحجاج الجزائريين، وفق رزنامة مضبوطة، مشيرا إلى  أن الجزائر بهذا تكون أول بلد عربي يتحصل حجاجه، على تأشيراتهم ليكونوا في أتم الجاهزية للتوجه إلى البقاع المقدسة ابتداء من يوم 26 أوت الجاري.
وأكد عزوزة في تصريح للصحافة على هامش اللقاء التكويني لأعضاء البعثة الجزائرية للحج في دار الأمام بالمحمدية ( العاصمة)، الذي أشرف عليه وزير القطاع محمد عيسى، بأن الحجاج الجزائريين لن تواجههم أي صعوبة هذه السنة في الحصول على تأشيراتهم من مصالح السفارة السعودية قبل انطلاق أول رحلة نحو البقاع المقدسة يوم 26 من شهر أوت الجاري، بعد أن قامت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بتسجيل كل بيانات الحجاج الذين استقبلت ملفاتهم والبالغ عددهم 28 ألفا و800 حاج على أرضية إلكترونية وقامت بتسليمها للسفارة السعودية لتسهيل عملها.
وأشار مدير عام الحج والعمرة بأن مصالح ديوانه ستعلم الحجاج بمواعيد تقدمهم من أجل إيداع جوازات سفرهم للحصول على التأشيرة في ظروف عادية وبعيدا عن أي شكل من أشكال المعاناة.
ودعا عزوزة بالمناسبة الخطوط الجوية الجزائرية لأن تنتظم وفق الإجراء الجديد وأن تنتظر حصول الحجاج على التأشيرة قبل فتح الباب لشراء التذاكر، مشيرا إلى أن كل الظروف هيئت لاستقبال الحجاج في أحسن الظروف وطلب من حجاجنا التفاعل الإيجابي مع كل التوجيهات والتعليمات التي أعطيت لأعضاء البعثة وخاصة المرافقين لكل رحلة وعددهم بين 3 إلى 4 أفراد الذين سيقومون على خدمتهم منذ انطلاقهم من الجزائر نحو البقاع المقدسة وإلى غاية عودتهم إلى أرض الوطن
كما أشار المتحدث إلى أن الديوان الوطني للحج والعمرة قد أبرم عقدا مع المتعامل السعودي تم بموجبه الاتفاق على ضرورة احترام المساحة المحددة وهي 4 أمتار للحاج الواحد وألا يتعدى عدد الحجاج في الغرفة الواحدة رغم شساعتها 5 أفراد مهما كانت مساحته.
وبخصوص الحجاج الأحرار الذين تحصلوا على دفتر حج خارج القرعة، قال يوسف عزوزة أن بإمكانهم الحصول على التأشيرة بنفس الطريقة وأن يحجزوا على رحلة من الرحلات إلى جانب الحصول على الغرف بنفس الطريقة.
من جهة أخرى كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة بأن إدارته قد استحدثت آليات عمل وخدمات تم على ضوئها التأكيد – يضيف – على اختيار أعضاء البعثة على أساس الكفاءة.
وأشار بالمناسبة إلى فتح موقع الكتروني محين يحتوي على بطاقة فنية لكل فندق من الفنادق التي سيقيم بها الحجاج الجزائريون ( وكلها بمقربة من الحرم المكي )، إلى جانب نشر قائمة بأسماء مرافقي الحجاج من أطباء ومرشدين وعناصر الحماية المدنية الذين سيكونون ضمن عضوية بعثة الحج.
وذكر في ذات السياق بأنه قد تم تزويد أعضاء البعثة بلوحات إلكترونية ‘’طابلات’’ تحتوي على قاعدة بيانات تتضمن بيانات كل الحجاج وكل العمائر وغرف الحجاج من أجل ضمان إقامة مريحة لهم .
وفي إطار العمل الذي تم القيام به لتحسين ظروف إقامة الحجاج أشار المتحدث إلى حجز خيم ذات تكييف صحراوي ملطف للجو في صعيد عرفات، إلى جانب توفير الإنارة فضلا عن تدعيم وسائل النقل بعدد إضافي من الحافلات.   

 ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com